طلب خطي لمعرفة منطوق قرارات الانضباط

طلب خطي خلال 5 أيام للراغب في معرفة منطوق القرار
طلب خطي خلال 5 أيام للراغب في معرفة منطوق القرار

الجمعة - 22 مارس 2019

Fri - 22 Mar 2019

أكدت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي للكرة، أحقيتها في إصدار القرارات بعد الرجوع إلى اللائحة دون إبداء الأسباب، استنادا إلى المادة 125، من لائحة اللجنة المتوافقة مع الأنظمة الدولية.

جاء ذلك في تعقيب اللجنة على ما أثير في الفترة الماضية حول الإجراءات القانونية بشأن الاحتجاج المقدم من قبل عدد من الأندية على مشاركة لاعبين تم قيدهم في كشوفات فرقهم كهواة.

وكانت فرق الهلال والفيحاء والحزم، تقدمت للجنة الانضباط باحتجاجات على إشراك فرق الوحدة والاتحاد وأحد 3 لاعبين لتسجيلهم كلاعبين هواة خارج فترتي التسجيل، فيما رفضت اللجنة هذه الاحتجاجات، مؤكدة نظامية مشاركة اللاعبين محمد القرني (الوحدة) وناصر الشمراني (الاتحاد) وعبدالله العويشير (أحد) في لقاء الجولة الـ23 لدوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وأصدرت لجنة الانضباط أمس بيانا جاء فيه «إشارة إلى ما أثير خلال الأيام الماضية حول الإجراءات القانونية بشأن الاحتجاج المقدم من قبل عدد من الأندية على مشاركة لاعبين تم قيدهم كهواة، تود لجنة الانضباط والأخلاق التوضيح بأن لائحة الانضباط والأخلاق، وفق المادة 25 قد أشارت إلى أنه يجوز للجان القضائية أن تصدر منطوق القرار من دون إصدار أسبابه، وأن على الطرف الراغب بالحصول على أسباب منطوق القرار أن يتقدم بطلب خطي خلال خمسة أيام من تاريخ الإخطار بالقرار».

وأضاف البيان «تفيد اللجنة بأن المادة 125 لم تحدد فترة زمنية لتسليم أسباب القرار، إذ ترك ذلك إلى الصلاحيات التقديرية للجنة، مع الأخذ بالاعتبار أن القيد الزمني للاستئناف يبدأ من تاريخ استلام أسباب القرار، وتوضح اللجنة بأن الآلية التي تعتمدها هي ذاتها المعمول بها في لائحة الانضباط للاتحاد الدولي لكرة القدم في المادة 116، وكذلك في لائحة الانضباط والأخلاق للاتحاد الآسيوي لكرة القدم في المادة 111».