قرني الوحدة نظامي باللائحة

الاحد - 17 مارس 2019

Sun - 17 Mar 2019








محمد القرني     (إعلامي الوحدة)
محمد القرني (إعلامي الوحدة)
رفضت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم احتجاج نادي الهلال ضد نادي الوحدة بشأن نظامية مشاركة لاعب نادي الوحدة محمد القرني في اللقاء الذي جمع الفريقين في الجولة الـ23 ضمن منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في قرار قابل للاستئناف وفقا للمادة الـ139 من لائحة الانضباط والأخلاق.

وكان الهلال احتج على عدم نظامية القرني بحجة أن تسجيله كهاو في كشوفات الوحدة تم خارج فترتي تسجيل اللاعبين، وأن ذلك مخالفة لأحكام المادة الـ29 من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين وانتقالاتهم، مطالبا بإلغاء نتيجة المباراة (1-1) واعتبار الوحدة خاسرا.

وعليه، قررت لجنة الانضباط قبول الاحتجاج شكلا، عملا بأحكام المادة 132/2 من لائحة الانضباط والأخلاق، فيما رفضته موضوعا لعدم توفر شرط المادة 132/1 من اللائحة.

وسيكون القرار قابلا للاستئناف أمام لجنة الاستئناف بالاتحاد السعودي لكرة القدم وفقا للمادة الـ139 من لائحة الانضباط والأخلاق.

وسبق أن أكدت إدارة نادي الوحدة برئاسة حاتم خيمي نظامية مشاركة القرني، مبدية في الوقت نفسه استغرابها لكثرة الاحتجاجات الموجهة ضد الوحدة تحديدا.

وكما أبدت الإدارة ثقتها من قبل في موقفها وقرار لجنة الانضباط قبل صدوره، أبدت الإدارة أيضا ثقتها في قرار لجنة الاستئناف حال لجأ إليها الهلال كخطوة لاحقة.

وكانت لجنة الاستئناف أعلنت الأربعاء الماضي رفض استئناف نادي النصر ضد قرار لجنة الانضباط بشأن مشاركة لاعب الوحدة علي النمر في مباراة الفريقين ضمن الجولة الـ11 من دوري المحترفين، بعد أن احتج النصر على مخالفة الوحدة للنظام بإشراك النمر بجانب زميله أحمد عبده في المباراة، باعتبارهما من لاعبي المواليد.

وفي ذات الصدد ولذات الأسباب، رفضت لجنة الانضباط والأخلاق احتجاج نادي الفيحاء ضد نادي الاتحاد بشأن نظامية مشاركة اللاعب ناصر الشمراني، كما رفضت أيضا احتجاج نادي الحزم ضد نادي أحد بشأن نظامية مشاركة حارس المرمى عبدالله العويشير.