السعودية للكهرباء ومعهد أبحاث أمريكي يناقشان التقنيات الحديثة في نقل الطاقة

الخميس - 28 فبراير 2019

Thu - 28 Feb 2019

اختتمت أمس فعاليات زيارة فريق معهد أبحاث الطاقة الكهربائية بالولايات المتحدة الأمريكية Electric Power Research Institute EPRI للشركة السعودية للكهرباء، بتنظيم ملتقى الأبحاث والتقنيات الحديثة في الرياض، بحضور ممثلين من المنظمة، إضافة إلى ممثلين من مركز التميز البحثي لكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وطلاب دراسات عليا من جامعة الملك سعود، حيث شهد الملتقى عرض أهم التقنيات الحديثة في مجال نقل الطاقة ومناقشة مخرجات المشاريع البحثية المشتركة.

وأشار الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية لنقل الكهرباء بالإنابة المهندس إبراهيم الجربوع، إلى تركيز الشركة على مبادرات الأبحاث والتطوير والابتكار، التي يمكن تطبيقها من خلال شراكات متكاملة واستراتيجية مع المنظمات والمعاهد البحثية والجامعات على المستويين المحلي والعالمي، التي من شأنها أن تؤدي إلى تحسين المعايير والمواصفات وتطوير حلول مبتكرة تخدم رؤية الشركة المستقبلية.

من جهته تحدث نائب الرئيس التنفيذي للمعهد الدكتور آندرو فيليبس، عن EPRI وشركائها من مختلف شركات الطاقة الكهربائية حول العالم.

وفي ختام الفعالية، كرم المشاركون بأفضل ثلاث أوراق علمية خلال عام 2018، وأفضل ثلاثة فرق للمشاريع المشتركة مع EPRI لعام 2018 .

ويأتي الملتقى، في إطار التعاون البحثي بين «السعودية للكهرباء»، ومعهد أبحاث الطاقة الكهربائية في الولايات المتحدة الأمريكية (EPRI)، وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، حيث كان ضمن فعاليات زيارة فريق EPRI للمملكة، التي بدأت الأحد 24 فبراير 2019 واستمرت خمسة أيام، تخللها العديد من الاجتماعات وورش العمل والزيارات الميدانية والثقافية.

الأكثر قراءة