مبدعو المحتوى العربي أمام تحدي مسابقة «مسك القيم»

للوصول إلى مواد هادفة ومعززة لحياة الفرد والمجتمع
للوصول إلى مواد هادفة ومعززة لحياة الفرد والمجتمع

الخميس - 28 فبراير 2019

Thu - 28 Feb 2019








 من فعاليات منتدى مسك للإعلام أمس                                                                   (مكة)
من فعاليات منتدى مسك للإعلام أمس (مكة)
أطلق مركز المبادرات بمؤسسة محمد بن سلمان »مسك الخيرية« بالتعاون مع مؤسسة المعارف العالمية التعليمية الخيرية، مسابقة »مسك القيم« لإتاحة المجال للشباب ومنتجي المحتوى والمفكرين والمبدعين العرب للمشاركة في إثراء المحتوى القيمي، في خطوة يسعى من خلالها المركز إلى تقوية المشهد الإعلامي والترفيهي والتربوي بالمواد المعززة والداعمة للقيم.

وتعزز المسابقة التي أعلن عنها ضمن فعاليات منتدى مسك للإعلام، دور الإعلام والترفيه والتربية، للوصول إلى دعم القيم الهادفة، عبر تحفيز ما يمكن إنتاجه من مواد إعلامية، من أجل الوصول إلى التأثير النوعي في المواد والمشاركات، وزيادة تفعيل أدوار الأفراد ومؤسسات المجتمع بما يخدم أهداف المسابقة وتبويب المحتوى العربي بالقيم، وتصنيفه ضمن منصة القيم.

وحددت المسابقة عدة مجالات وفتحت الباب للتنافس فيها، حيث ترتكز تلك المجالات على الأمانة والاحترام والمسؤولية والثقة، واشترطت لكل واحدة منها إنتاج قصة، أوفكرة لعبة الكترونية، أومقطع فيديو أو رسم تعبيري.

وترمي المسابقة، من خلال هذه المحاور، إلى تعزيز تلك المبادئ التي يحث عليها دين الإسلام الحنيف، فيما من شأنها أن تسهم في نقل الفرد والمجتمع إلى أن يصبح عاملا منتجا وإيجابيا في مجتمعه ومحيطه الخاص.

وبدأ من أمس مركز المبادرات متمثلا في «مسك القيم» في استقبال المشاركات، وتنتهي في الرابع من أبريل المقبل، ليتم الإعلان عن الفائزين بالمسابقة يوم 25 من ذات الشهر.

ووحدت المسابقة معايير لقبول المشاركات، بحيث يشترط أن تكون المشاركات باللغة العربية، متضمنة القيم المطلوبة، ومطابقة للمعايير الفنية والتقنية، ولم يسبق نشرها ضمن أي مسابقة أخرى، وتتيح المسابقة المشاركة للأفراد والشركات على حد سواء. فيما سيتم استقبال المشاركات على منصة متخصصة لذلك عبر منصة القيم values.sa، وأن يكون حق استخدام المشاركات ونشرها متاحا لـ»مسك القيم».

وخصصت المسابقة جائزة بمقدار 120 ألف ريال للمركز الأول لكل قيمة، و60 ألف ريال للمركز الثاني.

لماذا أنشأت مسك مسابقة القيم:

  • لدعم محتوى القيم في المشهد الإعلامي.

  • منح المبدعين مجالا أرحب لإبراز إبداعاتهم

  • توسيع مشاركة الفرد في خدمة مجتمعه

  • دعم القيم المجتمعية

  • إرساء القيم في حياة الفرد

  • تشجيع الإلهام وتطويره في شتى المجالات.