7 ورش عمل تفاعلية لتطوير مهارات الشباب

الخبرة والإبداع سمة جلسات منتدى مسك للإعلام
الخبرة والإبداع سمة جلسات منتدى مسك للإعلام

الاثنين - 25 فبراير 2019

Mon - 25 Feb 2019

سيكون "التشجيع على الإبداع" شعار منتدى مسك للإعلام الذي سينطلق صباح غد في فندق الريتز كارلتون بالرياض، إذ يستضيف عددا من أبرز رواد الأعمال والمؤثرين في مجال الإعلام لا سيما الإعلام الرقمي، في بادرة لإثراء مهارات الشباب السعودي من خلال تشجيع الأفكار الإبداعية واستكشاف الفرص التي يزخر بها مجال الإعلام الرقمي، عبر جلسات حوارية يديرها ويشارك بها خبراء ومختصين في مجال الإعلام الرقمي، إضافة إلى سبع ورش عمل تتيح للشباب فرصة النقاش والتفاعل مع الخبراء لاستلهام التجربة وتخطي التحديات التي تكتنف دروب النجاح.

الحملات الرقمية الأسرع

وفي ظل تنافسية الحملات الرقمية التي نشهدها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتي أثبتت فعاليتها في تحقيق الأهداف المرجوة للجهات سواء الحكومية أو الخاصة منها، سيفتتح المشرف العام على الإدارة العامة للتسويق والاتصال في وزارة التجارة والاستثمار عبدالرحمن الحسين ورشة العمل الأولى في تمام الساعة 10:10 صباحا ليفتح الآفاق حول الحملات الرقمية الأسرع انتشارا في 2019.

قصة العلامة التجارية

وسيطل مؤسس شركة هيتمان ستيف برازيل في الورشة الثانية ليناقش الرواية المشوقة لقصة العلامة التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي، فيما ستستعرض الرئيسة التنفيذية للتحول الرقمي في شركة جلوبال تريسي هاملتون كيفية صنع المستقبل في القرن الرقمي.

وفي الورشة الثالثة سيشارك مبارك القبيسي الفرص الجديدة التي يزخر بها مجال خدمات بث الفيديو على غرار (نت فليكس وبرايم فيديو)، وسيطلع الحضور على العوائد المتوقعة من المحتوى الإبداعي المنسجم مع ثقافة الجمهور السعودي، لا سيما في ظل التوقعات التي تشير إلى تفوق خدمات مشاهدة الفيديو المدفوعة على الخدمات المجانية خلال العقد المقبل.

المحفظة الرقمية

في حين تكتسب الإعلانات الرقمية على شبكات التواصل الاجتماعي انتشارا متزايدا، تواجه العلامات التجارية وشركات الإعلان تحديا في بعض الأحيان لتطوير نهج خاص بها، كما يشير الرئيس الإقليمي لوسائل التواصل الاجتماعي والمحتوى ليونيفرسال ماكان خلدون زغير، في الورشة الخامسة التي ستتناول كيفية توظيف الإبداع والبيانات لتبرير ميزانيات الإعلان الاجتماعي.

وستتناول الورشة السادسة موضوع "المحفظة الرقمية"، ودورها في إجراء المعاملات المالية الالكترونية بصورة آمنة وسريعة وأكثر سهولة.

ويستعرض شريك مؤسس ومدير عام شركة سماءات أحمد الجبرين في الورشة السابعة أمثلة عن استراتيجيات تواصل اجتماعي ناجحة أثبتت فعاليتها في التغيير، وستتاح للمسجلين في الورشة فرصة العمل على نموذج حي لأساليب تفعيل المشاركة، وقياس مؤشرات الأداء، والابتكار لزيادة وعي العملاء بالعلامة التجارية.