محمد أحمد بابا

استغلال الفرص والناس

الاحد - 24 فبراير 2019

Sun - 24 Feb 2019

هناك أناس طيبون جعلهم ربي للناس يحبون إيصال الخير المادي للناس بأيديهم وأنفسهم، ويقضون في ذلك عمرهم (استغلوهم) وأوصلوا معهم مائدة روحية وثقافية واجتماعية بأن الناس للناس.

هناك أناس بارعون في إنشاء الإشاعات وترويجها ودعمها والتدليل عليها بسرعة البرق والضوء والصوت (استغلوهم) وأغروهم ليشيعوا في الناس أن المحبة والسلام فطرة في كل الناس.

من الناس من له حضور جمهور وسماع مستمعين ورواج منابر (استغلوهم) وأعطوهم بضاعة الحق ومادة الاجتماعيات وسلطان الإقناع بأن الوطن والإنسان والحراك كله لله إن أحب الناس أصل الناس.

يوجد أناس لهم في الفن التشكيلي (قلم رصاص) يبعثون في بياض الصفحات خطب صدق ومواعظ عواقب (استغلوهم) وادعموا أقلامهم بصور واقعية بأن الناس مع الناس ناس.

هناك أناس شباب في أعمارهم من الجنسين آتاهم الله مهارة التفكير خارج الصندوق (استغلوهم) وكونوا خارج الصندوق ناسا حتى إذا خرج تفكيرهم وجدوكم أناسا تحتفلون بهم ناسا.

في بلدي أناس بكل منطقة وجهة وقبيلة وجماعة وطائفة لهم من قيادة الريادة نحو مشترك الحق وقواسم الفهوم وأدوات الطرح البيّن ما يستسيغه العامة والخاصة، (استغلوهم) واستحثوا منهم مشاركة البحث عن الحلول ليعود الناس للناس على أساس أنهم ناس.

سبق أناس في دهاليز التقنيات وسبر أغوار الالكترونيات وتقنيات الشبكات ومواقع التواصل صغارا وكبارا (استغلوهم) وسلموا لهم بالعلم والسبق وأعطوهم برامج ذات مهنية تعبر بالناس للناس.

في بيوت أناس بمجتمعنا أكاديميات ذات أثر وتأطير ذي تأثير (استغلوهم) وزورهم ومن تجاربهم قدموا للناس طبخة العفويات يستلذها الناس.

بين الناس قوم أحبوا اللياقة والبدنية وتنشيط الجسم والمشي في مناكب الأرض وأضحت لهم عادة يوم ودربة يوميات، (استغلوهم) في رفع مستوى ثقافة الصحة والاستمتاع بما بث الله في الأرض من هواء وماء وجمال منظر.

في الأطفال ثلة تجيد كثيرا مما يمتنع على الكبار، (استغلوهم) في دعم المواهب تحفيزا للإبداع وطريقا نحو التميز وإنتاج الأفكار الجادة الخلاقة المفيدة للمجتمع.

بين الموظفات والموظفين فئة ألماسية الوجود ذهبية التفكير نورانية التعايش إيجابية التعامل لا تعلمونهم لكن الله يعلمهم وهو إن اتقيتموه معلمكم عنهم (واتقوا الله ويعلمكم الله)، حان وقت لنقول (استغلوهم) في نقلة نوعية إدارية تجعل الوظيفة العامة مهنة متعة احترافية لا واجبات ثقيلة تعجيزية.

هناك أناس لهم قدرة هائلة على حب كل الناس، (استغلوهم) وأحبوهم لتتعلموا منهم كيف يحب الناس الناس.

مشكلة ومستقبل مقلق مجهول لو ضاعت الفرص.

albabamohamad@