وزير الإسكان: المواطن يختار ما يناسبه.. ودورنا تلبية الطلب

الجمعة - 22 فبراير 2019

Fri - 22 Feb 2019

أكد وزير الإسكان ماجد الحقيل أن الوزارة تعتبر المواطن الشريك الحقيقي لها، وأن ما تقدمه من خيارات وحلول سكنية تهدف لخدمة المواطنين وتذليل المعوقات والتحديات التي تواجههم، وتسخير كل إمكاناتها لخدمتهم في تملك المسكن الملائم. وقال خلال جولة على مشاريع وزارة الإسكان في منطقة عسير «إن من حق المواطن اختيار ما يناسبه ودورنا تلبية الطلب».

وسلم الحقيل أراض مجانية لعدد من المواطنين المستفيدين من الدعم السكني في عدد من المخططات التابعة لوزارة الإسكان في منطقة عسير، والتقى وزير الإسكان أمير منطقة عسير تركي بن طلال، حيث تم خلال اللقاء تسليم وحدات سكنية لعدد من مستفيدي الإسكان التنموي في المنطقة.

وأشار الحقيل إلى أن الوزارة تراعي رغبات جميع المواطنين الراغبين في التملك، حيث بدأت فعليا في عقود الطرح والترسية لتطوير 26 مخططا سكنيا توفر أكثر من 32 ألف قطعة أرض، تمهيدا لتسليمها للمستفيدين المسجلين في قوائم الوزارة مجانا، داعيا المواطنين إلى التواصل مع الوزارة للرد على الاستفسارات وتقديم الدعم لهم، حيث إن جميع منسوبي الوزارة يعملون لهذا الهدف ويسعدون بتقديم الخدمة للمواطن من خلال قنوات التواصل أو زيارة فروع الوزارة، إضافة إلى تخصيص مركز عناية المستفيد للرد على الاستفسارات من خلال الرقم الموحد 199090.

وأكد بدء تنفيذ 3 مشاريع في مدينة أبها ومحافظة خميس مشيط بالشراكة مع القطاع الخاص، وبأسعار من 357 ألفا للشقق و577 ألفا للفلل، مضيفا أنه سيبدأ تسليم الوحدات السكنية للمواطنين على مراحل اعتبارا من العام الحالي 2019.

مخصصات «سكني» لعسير

  • 64,885 خيارا سكنيا وتمويليا

  • 15,413 وحدة سكنية تحت الإنشاء

  • 1,275 وحدة سكنية جاهزة

  • 21,607 قروض مدعومة

  • 26,790 أرضا مجانية