الهلال يصطاد النمور بالأسد والسالم

الخميس - 21 فبراير 2019

Thu - 21 Feb 2019

وسع الهلال خطواته نحو الاحتفاظ بلقب دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، من خلال كسبه نتيجة الكلاسيكو الذي جمعه بمضيفه الاتحاد اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة في إطار لقاءات المرحلة الـ21 بهدفين نظيفين حملا توقيع هداف الفريق والدوري، الفرنسي بافيتيمبي جوميز في الدقيقة الـ67، وسالم الدوسري في الدقيقة الـ82.

وشهدت الدقائق المحتسبة بدلا من الضائع، ظهور الصورة الأسوأ، من خلال إلقاء الجمهور عددا من قوارير المياه على لاعبي الهلال، وجاء ذلك عقب إلغاء الحكم هدفا للاعب الهلال، أحمد أشرف في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بحجة التسلل.

ووصل الهلال إلى النقطة الـ52 مغردا في الصدارة، فيما تأزم موقف الاتحاد الذي بقي في المركز الـ15 قبل الأخير برصيده السابق 15 نقطة.

ونجح المدير الفني للهلال، الكرواتي زوران ماميتش في إدارة شوط المدربين، وبان تفوقه في الشوط الثاني لعبا ونتيجة، فيما أخفق المدير الفني للاتحاد، الكرواتي الآخر، سلافن بيليتش في تحويل سلبيات الشوط الأول إلى إيجابيات.

الشوط النظيف

استحق الشوط الأول تسميته بالشوط النظيف، فبالإضافة إلى أنه لم يشهد أي هدف، لم يضطر حكم المباراة، الهولندي داني ماكيلي، إلى إظهار أي من البطاقتين الصفراء أو الحمراء لأي من لاعبي الفريقين، في إشارة إلى انصراف اللاعبين إلى اللعب على الكرة، فيما شهد الشوط الثاني خروج البطاقة الصفراء للاعبي الاتحاد كريم الأحمدي وعبدالعزيز البيشي، ولاعب الهلال ميلوس ديجينيك.

الكويت حاضرة

شهد الكلاسيكو، احتفال الجماهير وكذلك لاعبي الفريقين، باليوم الوطني لدولة الكويت، الذي يوافق الاثنين المقبل.

وتقلد لاعبو الفريقين والهلال وأعضاء الجهازين الفنيين لدى نزولهم إلى أرض الملعب، شالات وأعلام المملكة العربية السعودية ودولة الكويت كتب عليها «أخوة»، فيما حمل أطفال بالملعب لوحة كبيرة، تحمل صورة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصورة أمير دولة الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح.