4 اتفاقيات لشركات سعودية في معرض الدفاع الدولي "ايدكس"

الثلاثاء - 19 فبراير 2019

Tue - 19 Feb 2019

شهد الجناح السعودي في معرض الدفاع الدولي "ايدكس" في دورته الـ 14 ومعرض الدفاع البحري "نافدكس 2019" في دورته الخامسة بالعاصمة الإماراتية أبوظبي في يومه الثالث إقبالا منقطع النظير من قبل زوار المعرض، وحازت عروض الشركات والمؤسسات السعودية الـ 13 إعجابهم من حيث دقة التصنيع وروعة التصميم والكفاءات الوطنية المتميزة.

وعلى هامش المعرض وقعت شركة الالكترونيات المتقدمة مذكرة تعاون مع شركة "التدريع" لتصنيع وتجميع أجسام العربات غير المأهولة يسهم في رفع مستوى الجاهزية العسكرية.

ومن المنتظر أن يسهم توقيع هذه المذكرة بشكل مباشر في إثراء التصنيع العسكري ونمو الناتج المحلي وسعيا لتحقيق أحد أهداف رؤية المملكة 2030 في نقل وتوطين التقنية، وستسهم هذه المذكرة في خلق فرص وظيفية واكتساب مهارات تقنية ودعم القدرات الوطنية وتمكينها.

كما وقعت شركة الالكترونيات المتقدمة مذكرة تعاون أخرى مع شركة "الصير" الإماراتية، تهدف أيضا الاتفاقية للتطوير والتصنيع المشترك للقوارب البحرية غير المأهولة مساهمة في توفير الدعم اللوجستي للقوات البحرية الملكية السعودية، ويشكل توقيع هذه المذكرة بين الشركات السعودية والإماراتية جانبا من التأكيد على عمق العلاقات بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والتي من شأنها الوصول إلى أعلى مستويات التكامل والتشارك في مختلف المجالات والقطاعات.

من جهتها توصلت شركة ايراف الصناعية السعودية وشركة مارين اولوتك الفنلندية إلى اتفاق متبادل يقوم بموجبه الطرفان بتصنيع الزوارق بجميع أنواعها وتجهيزها بأنظمة التسليح وأبراج الرماية الالكترونية المختلفة في المملكة، وذلك لتغطية احتياجات السوق السعودي، ومن خلال هذا الاتفاق ستقوم شركة مارين اولوتك بتوفير التقنية والمعرفة لتصنيع هذه الزوارق بمرافق شركة ايراف الصناعية وبإشراف كوادر سعودية.