الجيش اليمني يحرر مواقع وقرى بمعقل الحوثيين

الميليشيات تعزل عددا من مديريات حجة عن العالم وتستولي على منزل عرفات
الميليشيات تعزل عددا من مديريات حجة عن العالم وتستولي على منزل عرفات

الثلاثاء - 19 فبراير 2019

Tue - 19 Feb 2019





قوات الجيش تواصل التقدم                                                (مكة)
قوات الجيش تواصل التقدم (مكة)
تمكنت قوات الجيش الوطني اليمني من التقدم الميداني وتحرير مناطق جديدة في مران بمديرية حيدان المعقل الرئيس لميليشيات الحوثي بصعدة. وأكد قائد لواء المهام الخاصة العميد الركن عادل المصعبي أن قوات الجيش حررت منطقة «الجلاح» ومركزها وقرية «أم عقال» و»المنعيرة»، وصولا إلى معسكر الكامب، وحررت قرية «السلام» المطلة على وادي «المنزالة» ووادي»ليه» بعد معارك عنيفة مع الحوثيين.

وأدى الهجوم لمقتل وإصابة العشرات من الحوثيين. ولفت إلى أن فرق الألغام طهرت وادي «المشابيح» بالكامل من الألغام التي زرعتها جماعة الحوثي قبل دحرها من الوادي. وفي مديرية باقم أفشلت قوات الجيش الوطني بإسناد من مقاتلات التحالف العربي عمليات تسلل لميليشيات الحوثي باتجاه مواقع الجيش بمديرية باقم، مما أدى لمقتل ثمانية من عناصر الميليشيات الحوثية وإصابة آخرين.

وفي مديرية كشر بحجة تتواصل حدة المعارك بين قبائل حجور وميليشيات الحوثي. وأكد مصدر ميداني أن رجال القبائل صدوا هجوما عنيفا شنته ميليشيات الحوثي على منطقة درب المرو، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين الذين أطبقوا حصارا على كشر. كما صدوا هجمات الحوثيين في موقعي قرايات والطواية، وسط استمرار الحوثيين بالدفع بتعزيزات كبيرة إلى المنطقة مع معدات عسكرية كبيرة تشمل الدبابات والمدرعات وراجمات الصواريخ والمدافع الثقيلة، والمتمركزة في جبل المشبه وجبال بني شهر.

وتواصل ميليشيات الحوثي الموالية لإيران عمليات قصف قرى الشعاثمة وبني رسام من مواقعهم في سوق دوبع، بمديرية كشر، مما أدى لمقتل عدد من الأطفال والنساء. وقطعت ميليشيات الحوثي جميع شبكات الاتصالات والانترنت عن مديريات كشر، وأفلح الشام، وكحلان الشرف وقارة وشحة، وعزلت أبناء المديرية في مسعى لعزلها عن العالم والتعتيم على الانتهاكات والجرائم التي تقترفها بحق المدنيين. وحذر شيوخ قبائل حجور في بيان صحفي من كارثة الحصار والحرب التي تشنها الميليشيات.

من جهة أخرى أكد متحدث باسم الأمم المتحدة، ليل الأحد، أن ممثلي الحكومة اليمنية والميليشيات الحوثية توصلوا لاتفاق بشأن أول مرحلة من إعادة الانتشار المشترك للقوات، وفقا لاتفاق سابق برعاية المنظمة ينص على مغادرة قوات الطرفين المتنازعين مدينة الحديدة اليمنية الساحلية.

مشاهدات يمنية

  • وزير الإعلام اليمني: الحوثي يحتل منزل الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في صنعاء ويزايد باسم فلسطين.

  • ميليشيات الحوثي تقتل مواطنا حاول منعهم من إدخال دبابة إلى حوش منزله في مديرية أفلح الشام جنوب كشر بحجة.

  • مقاتلات التحالف العربي تشن غاراتها على مواقع وتعزيزات للحوثيين في المندلة شرق العبيسة بكشر حجة.

  • إتلاف أكثر من 1000 لغم زرعتها الميليشيات الحوثية في مديرية خب والشعف بصعدة.