الهلال والأهلي في مهمة تفكيك الاتحاد السكندري والوصل

في لقاء ذهاب ثمن النهائي لبطولة زايد
في لقاء ذهاب ثمن النهائي لبطولة زايد

السبت - 16 فبراير 2019

Sat - 16 Feb 2019








بافيتيمبي جوميز                                            (إعلامي الهلال)
بافيتيمبي جوميز (إعلامي الهلال)
يحتضن ملعب جامعة الملك سعود (محيط الرعب) بالرياض في الـ 7:30 مساء اليوم، مواجهة الهلال وضيفه الاتحاد السكندري المصري ضمن ذهاب دور الثمانية لبطولة زايد للأندية العربية لكرة القدم.

كما يلتقي الأهلي بمضيفه الوصل الإماراتي اليوم أيضا، فيما يستضيف المريخ السوداني على ملعبه في أم درمان، نظيره مولودية الجزائري إيابا بعد أن انتهت مباراة الذهاب في الجزائر بالتعادل السلبي.

الهلال والاتحاد السكندري

يسعى الهلال بقيادة مديره الفني الجديد، الكرواتي زوران ماميتش إلى استثمار عاملي الأرض والجمهور في تحقيق فوز مريح قبل خوض مواجهة الإياب المقررة في 25 فبراير الحالي في الإسكندرية.

أمام الاتحاد فقد حضر إلى الرياض مبكرا، وأجرى 3 حصص تدريبية لأجل تهيئة اللاعبين لاقتناص نقاط المباراة وتفادي القوة الضاربة في الهلال، بحسب وصف المدير الفني للفريق، المصري حملي طولان الذي شدد أيضا على ضرورة مراقبة هداف دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، الفرنسي بافيتيمبي جوميز.

ويلتقي المتأهل من مواجهة الهلال والاتحاد، المتأهل من لقاء الأهلي السعودي والوصل الإماراتي في نصف النهائي.

الوصل والأهلي

يحل الأهلي ضيفا على الوصل الإماراتي في ملعب زعبيل، بحثا عن فوز مريح قبل مواجهة الإياب بملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

ويعاني الأهلي تذبذبا في المستوى على صعيد دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، أدى إلى تراجع نتائجه وزيادة الفارق النقطي بينه وبين المتصدرين الهلال والنصر.

واعترف لاعب الفريق، حسين عبدالغني بصعوبة لقاء اليوم في الإمارات مذكرا في الوقت نفسه أن المباراة لن تحسم في ملعب زعبيل وأن هناك مواجهة أخرى في جدة.

ويطمح المدير الفني الجديد للأهلي، الأوروجوياني خورخي فوساتي إلى تحقيق نتيجة ايجابية قبل مواجهة الإياب، وإسعاد جماهير الفريق بالسير في البطولة التي أصبحت هدفا رئيسا بعد الخروج من كأس خادم الحرمين الشريفين، وتقليص حظوظ المنافسة على لقب الدوري.

وكان فوساتي اعتمد الخماسي الأجنبي، عمر السومة وديجانيني تفاريس ومحمد عبدالشافي ونيكولاي ستانسيو وباولو دياز للمشاركة في الدور الحالي.