راكان أزهر

معادلة روعة الحياة

السبت - 09 فبراير 2019

Sat - 09 Feb 2019

الحياة قد تكون رائعة، كل ما تحتاجه شجاعة وخيال وقليل من المال (تشارلي تشابلن). وقد يكون الخيال هو السبيل الأول لصناعة روعة الحياة بأن يكون مزيجا من الإبداع والتخطيط لبدء أمور كثيرة في الحياة.

ثقافة الوظيفة الحكومية بدأت بالتلاشي واتساع النطاق للوظيفة في القطاع الخاص، ولكن ليست هي الثقافة التي تصنع المجد للشباب، لذلك كل شاب من هذا الجيل قادر على صناعة نفسه بنفسه ولا يحتاج لمصطلح (وظيفة) بل هو رب العمل.

في ظل التسارع الذي نعيشه في مملكتنا العظمى تظهر لنا فرص أمام حاجز بسيط عند البعض هو (الشجاعة)، بينما هذا الحاجز تجاوزه رجالات المال والأعمال وحطموه بعد أن توكلوا على الله ثم عملوا بأيديهم وقبلها بعقولهم.

كم من أصحاب أعمال في الوقت الحالي تركوا خلف ظهورهم ما يتقاضونه من رواتب رغم أن البعض كان يتقاضى مبلغا جيدا، وذلك لإيمانهم بأن العمل الحر أجدى وفيه مجال ومساحة لإظهار وإبراز ما يكنزه في خياله.

لا يوجد في هذا العالم مستحيل، بل المستحيل ما نعتقد أننا غير قادرين على تنفيذه. كل تلك الأفكار والمقومات التي وهبنا الله إياها تستطيع تنفيذ الأفكار بعد التوكل على الله وأخذ الخطوات الصحيحة في الاتجاه الصحيح. وطريق الألف ميل يبدأ بخطوة.

الأكثر قراءة

جميلة عادل فته

رجال الأمن.. رجال