الحوثيون يحتجزون أموال 1142 من قيادات الدولة

السبت - 02 فبراير 2019

Sat - 02 Feb 2019

p01 JF
p01 JF
ارتكبت ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران 883 خرقا منذ بدء إعلان وقف إطلاق النار في 18 ديسمبر حتى 30 يناير الماضيين.

وكشفت تقارير الرصد وفقا لوكالة سبأ الرسمية أن خروقات الميليشيات أسفرت عن سقوط 56 شهيدا و389 جريحا، مشيرة إلى أن الميليشيات ما تزال مستمرة في قصف المدنيين واستهدافها للمنشآت العامة والخاصة، إضافة إلى تعزيز مواقعها الدفاعية عن طريق زراعة الألغام وحفر الخنادق والممرات البرية عند المداخل والمواقع الرئيسية في الحديدة.

وفي خطوة انقلابية جديدة على الشرعية، أقرت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء الواقعة تحت سيطرة ميليشيات الحوثي توجيه قطاعاتها والأمانة العامة لاتخاذ الخطوات اللازمة لإجراء انتخابات ملء المقاعد الشاغرة بمجلس النواب، حيث عقدت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء أمس الأول تحت سلطة الحوثي، اجتماعا استثنائيا برئاسة رئيس اللجنة القاضي محمد السالمي، جرت خلاله مناقشة خطاب مجلس النواب المتضمن طلب المجلس إجراء انتخابات ملء المقاعد الشاغرة.

وكانت ميليشيات الحوثي أصدرت في سبتمبر الماضي قرارا باستبدال قضاة اللجنة العليا للانتخابات وتعيين قضاة آخرين موالين لها، فضلا عن بعثها بسجلات اللجنة العليا للانتخابات.

من جهته كشف وزير الإعلام معمر الإرياني عن إقدام الحوثيين على حجز أموال 1142 من قيادات الدولة والجيش والبرلمانيين وقادة الأحزاب والشخصيات السياسية والاجتماعية الموالية للشرعية، مؤكدا بطلان وعدم قانونية هذه الإجراءات كونها صادرة عن ميليشيات انقلابية.

مشاهدات يمنية

  • قبائل حجور تلقن الميليشيات دروسا قاسية من خلال رفضها للمشروع الإيراني

  • مصرع القيادي الحوثي القيادي أحمد حجر و3 من مرافقيه في جبهة صرواح

  • ميليشيات الحوثي تضيق الخناق على الناشطات السياسيات والحقوقيات من النساء في مناطق سيطرتها