أمير مكة يطلع على تصاميم مشروع متنزه النقبة الحمراء بالطائف

الخميس - 24 يناير 2019

Thu - 24 Jan 2019

اطلع مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل بمقر الإمارة في جدة، على تصاميم مشروع متنزه النقبة الحمراء بمحافظة الطائف، واستمع إلى شرح عن مكونات المشروع، قدمه أمين الطائف المهندس محمد آل هميل.

من جهة أخرى كرم أمير المنطقة بمقر الإمارة في جدة، مدير جامعة الملك عبدالعزيز، الدكتور عبدالرحمن اليوبي وعميد معهد الأمير خالد الفيصل للاعتدال الدكتور الحسن آل مناخرة، تقديرا لإسهاماتهما الأكاديمية والنوعية في تأصيل منهج الاعتدال.

ويأتي هذا التكريم في وقت احتضنت فيه الجامعة فكرة كرسي الاعتدال التي تبناها الأمير خالد الفيصل عام 1430، لتأصيل منهج الاعتدال ونبذ جميع أشكال التطرف، ثم تحولت عام 1437 إلى كرسي الاعتدال، فيما أصدرت وزارة التعليم في وقت سابق قرارا بالموافقة على تحويل اسم "مركز الأمير خالد الفيصل للاعتدال" إلى "معهد الأمير خالد الفيصل"، مواكبة لرؤية المملكة 2030 ولبرنامج التحول الوطني 2020.

ويزخر المعهد اليوم بدراسات متخصصة وأبحاث في فكر الاعتدال ورصيد مشرف من البرامج والأنشطة النوعية والتوعوية في تثقيف المجتمع بمفاهيم الوسطية ونهج الاعتدال.

ويستعد المعهد حاليا لفتح أبوابه لاستقبال طلبته في العام الدراسي المقبل 1440، لاستكمال دراساتهم العليا في مجال الاعتدال ومكافحة الفكر المتطرف.

مكونات المشروع:

- يقع في الهدا على الطريق الرابط بين الطائف ومكة

- 160 ألف م2 مساحته

مرافقه تضم:

متحفا وألعابا وفندقا

- بحيرة على مساحة 7 آلاف م2

- حديقة للطيور

- معرض الورد الطائفي

- قرية ثلجية

- مواقف للسيارات