الاتحاد السعودي: مشاركة الشمراني في الآسيوية قانونية

الأربعاء - 23 يناير 2019

Wed - 23 Jan 2019

No Image Caption
حمدان الشمراني (الاتحاد السعودي)
أكد الاتحاد السعودي لكرة القدم قانونية مشاركة لاعب المنتخب الأول لكرة القدم حمدان الشمراني في بطولة كأس آسيا الحالية في الإمارات، والتي غادرها الأخضر أمس الأول من دور الـ 16 عقب هزيمته أمام نظيره الياباني 1-0، مبينا أنه يملك من المستندات الدولية الرسمية ما يؤكد نظامية مشاركته قبل الدخول في البطولة.

وكان خبير اللوائح الرياضية أحمد الأمير، قال إن الأخضر سيواجه احتمالية خصم 3 نقاط من رصيده في النسخة المقبلة من بطولة كأس أمم آسيا، معيدا ذلك إلى عدم قانونية مشاركة لاعبه حمدان الشمراني في مباراتي المنتخب السعودي أمام لبنان وقطر في الدور الأول ببطولة أمم آسيا الحالية.

وقال الأمير إن الشمراني نال بطاقة حمراء خلال مشاركته مع المنتخب السعودي تحت 23 عاما في كأس آسيا، وتحديدا في مباراة ماليزيا، وإنه لم ينفذ عقوبة الإيقاف المفروض عليه، نظرا لخروج السعودية من تلك البطولة.

وأكمل «كان لزاما تنفيذ عقوبة الإيقاف المترتبة على البطاقة الحمراء، في أول بطولة آسيوية يشترك فيها».

وأوضح الأمير أن الشمراني المولود في 1996، تجاوز سن بطولة تحت 23 سنة، ولذا فإنه يحمل العقوبة معه في أول بطولة يشارك فيها، وإن كانت في مرحلة أكبر.

وأكد الأمير أن اللوائح تمنح لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم حق إيقاف اللاعب في أول بطولة آسيوية يشارك فيها مستقبلا، أو خصم 3 نقاط من رصيد المنتخب السعودي في النسخة المقبلة.