نائب أمير مكة يدشن 8 مبادرات برئاسة الحرمين

الثلاثاء - 22 يناير 2019

Tue - 22 Jan 2019

دشن نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير بدر بن سلطان عددا من المبادرات بالحفل الذي نظمته الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بمناسبة تعيينه نائبا لإمارة منطقة مكة.

ورحب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن السديس بنائب أمير المنطقة باسمه وباسم منسوبي الرئاسة، مضيفا أن "قيادتنا تحرص دائما على اختيار الأكفاء من أصحاب الهمم العالية الساعين لتطوير منظومة الخدمات الجليلة التي تقدمها بلادنا الغالية، وأنتم أهل لهذا الشرف العظيم".

وقال: إن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي استقبلت في العام الحالي ما يزيد عن مليوني معتمر وزائر، تماشيا مع الرؤية المباركة الطموحة للمملكة بالوصول إلى (30) مليون معتمر بحلول عام (2030)، كما عملت الرئاسة على برامج علمية اعتمدت على البحوث العلمية وبرامج وآليات وإجراءات تنفيذية لتحقيق ذلك.

وأكد الرئيس العام على أن الانتهاء من مشروع باب الملك عبدالعزيز قبل شهر رمضان المبارك، وجار تفعيل التقنية في عدد من الخدمات داخل المسجد الحرام من خلال آليات تنفيذية لأكثر من 20 إدارة عامة، و10 آلاف من الأيدي العاملة، و56 إدارة أخرى تعمل على إبراز الجهود، ومن أهمها الإدارة المالية والإدارية، والجانب التوجيهي والدعوي والإرشادي، مشيدا بمذكرات التفاهم مع جامعة أم القرى ومع كلية ومعهد المسجد الحرام.

عقب ذلك شهد الأمير بدر بن سلطان عرضا مرئيا عن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وأهدافها ومدى تفعيلها للأدوار الدعوية والعلمية للحرمين للشريفين والرسالة التي تنتهجها في عملها.

المبادرات التي تم تدشينها اليوم:

1- مكتب إدارة المشاريع (‪PMO‬).

2- العمل على مبادرات الرئاسة (2030).

3- كتاب الملامح السنية لجيل الرؤية السعودية.

4- التصاريح الالكترونية لخدمات التنقل في المسجد الحرام.

5- مشروع مغسلة سجاد الحرم المكي.

6- حملة (صفا معكم جنودنا البواسل).

7- حملة (خدمة معتمرينا شرف لمنسوبينا) في موسمها الثالث.

8- تدشين ماكينات النسيج الآلي بمجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة.