هناء العلوني

الجولف خطوات نحو الرؤية

رصاص الحروف
رصاص الحروف

الثلاثاء - 22 يناير 2019

Tue - 22 Jan 2019

ملف رؤية 2030.. ربما كان ملفا ضخما لم يستوعبه كثيرون في بداية الأمر، ولكن لم يمض وقت طويل حتى شاهدنا على أرض الواقع جزءا من خطط الرؤية التي أبهرت الجميع، والأهم أنها أسعدت المواطن السعودي، وما زلنا في البداية والقادم أكثر جمالا.

أحد أهداف الرؤية إبراز الوجه المشرق والصورة الإيجابية للمملكة، بأن تصبح واجهة للأحداث العالمية قادرة على استضافة أهم الفعاليات العالمية الرياضية وغير الرياضية، لذلك بات المحب للمملكة يتابع الأحداث الدولية بسعادة، والكاره قبل أن يفيق من صدمته يجد أخرى تزيده غيظا.

آخر الأحداث التي ينظمها اتحاد الجولف السعودي البطولة السعودية الدولية لمحترفي الجولف في الفترة من 31 يناير الحالي حتى 3 فبراير، والجميل أن المشاركين الـ 132 من مختلف دول العالم، يتقدمهم المصنفون العالميون، منهم الثلاثة الأوائل وحاملو ألقاب عالمية كبرى.

البطولة ستقام في مقر يعتبر أيضا وجهة عالمية مبهرة، افتتح قبل أشهر في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، هي ملاعب نادي الجولف رويال غرينز، وهي منشأة سعودية بمواصفات عالمية تضم مرافق ومركز تدريب عالميا، وحصدت عددا من الجوائز العالمية.

ولأن للجولف محبين، قرر المنظمون أن تصاحب البطولة فعاليات مصاحبة مثل قرية العائلة الترفيهية، والقرية الحجازية والأمسيات الفنية، بحضور نجوم الفن على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي، والتي ستكون مفاجأة لكل المرتادين بتذاكر قيمتها لا تتجاوز الـ 50 ريالا.

أكثر ما لفت نظري هو التدريب على رياضة الجولف، وهذا تمهيد لجذب جيل جديد يزاول هذه الرياضة التي تعد جديدة على البعض.

نأمل أن يحالف هذه البطولة التوفيق والنجاح كما نجحت المملكة في استضافة العديد من البطولات العالمية.

رصاص

- كما توقعنا خرج المنتخب من بطولة آسيا، وهنا لا نلوم اللاعبين، بل نلوم من حضر هذا المنتخب الذي يفتقد لكثير من العناصر، فشكل المنتخب العام كان لا يوحي أنه بطل.

- أتوقع أن جزءا كبيرا من مشكلة الأخضر في عدد المحترفين الأجانب في الدوري.