نائب أمير مكة يتفقد غرفة عمليات أمن المسجد الحرام وساحاته

الثلاثاء - 22 يناير 2019

Tue - 22 Jan 2019

تفقد نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير بدر بن سلطان غرفة عمليات أمن المسجد الحرام، واستمع إلى شرح عن الخطط الموضوعة والهادفة للتسهيل على ضيوف الرحمن أثناء دخولهم وخروجهم من وإلى المسجد الحرام.

كما استمع إلى نبذة عن دور الغرفة في المراقبة وتأمين سلامة قاصدي البيت الحرام، وتوفير أقصى درجات الأمن والحماية لهم، إضافة لإدارة الحشود، إذ تتم مراقبة وتنظيم الطواف.

وتعرف نائب أمير مكة على آلية تلقي البلاغات عن الحالات داخل المسجد الحرم والساحات المحيطة به والتعامل معها بشكل فوري، ثم تفقد ساحات المسجد الحرام، واستمع لشرح عن مكونات التوسعة السعودية الثالثة، ووقف ميدانيا على الأعمال الحالية الجاري تنفيذها.

كما التقى الأمير بدر بن سلطان في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة مدير عام فرع وزارة العدل سليمان الرهيف، واستعرض أعمال وزارة العدل في المنطقة والتسهيلات التقنية المستخدمة للتسهيل على المراجعين.

كما استقبل نائب أمير مكة المكرمة مدير عام الإدارة العامة للمجاهدين في المنطقة ماجد بن ختلة، واستمع إلى شرح عن الأعمال التي تنفذها إدارة المجاهدين بالتعاون مع الجهات الأمنية الأخرى، كما استعرض الخطط التطويرية وإعادة تأهيل المراكز والمواقع.

مكونات التوسعة السعودية الثالثة بالمسجد الحرام

  • مسطحات البناء 1.47 مليون متر مربع

  • ترفع الطاقة الاستيعابية إلى 1.85 مليون مصل

  • طاقتها الاستيعابية تتجاوز 1.2 مليون مصل

  • ضعف الطاقة الاستيعابية للحرم القائم قبل التوسعة والبالغة 600 ألف مصل

  • مسطح بناء قبل التوسعة 356 ألف متر مربع بما في ذلك المسعى والساحات

  • ترتفع مساحة مسطح البناء بعد اكتمال التوسعة إلى 1.8 مليون متر مربع