إسعاد حجاج الإمارات بتقنية الواقع الافتراضي

الثلاثاء - 22 يناير 2019

Tue - 22 Jan 2019

تستخدم الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بدولة الإمارات العربية المتحدة تقنية الواقع الافتراضي لتوعية ستة آلاف حاج إماراتي بطريقة أداء النسك وأوقات التفويج وطرقه، جاء ذلك على لسان مدير عام الهيئة العامة محمد سعيد النيادي خلال لقائه بمجلس إدارة مطوفي جنوب آسيا أمس الأول.

وأوضح محمد النيادي لـ «مكة» أن الخدمات المقدمة لحجاج الإمارات متميزة ومكتب شؤون الحجاج لدولة الإمارات مؤتمن على ضمان حصولهم على أفضل الخدمات لتأدية المناسك بشكل مريح، ولقاؤنا مع مؤسسة جنوب آسيا للتعرف على الخدمات التي ستقدم والعمل بفريق واحد للحصول على نتيجة متميزة والتأكد على الخدمات الأساسية المقدمة والتي تتميز بتقديمها المؤسسة.

وأضاف أن توعية الحجاج من أساسيات نجاح الحج وهناك مجموعة من المحتويات الخاصة بالحجاج وتصل بقنوات مختلفة، بداية عن طريق التطبيق الذكي الخاص بالهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بدولة الإمارات.

وأشار إلى أن التطبيق يحتوي على مجموعة من التنبيهات عن احتياجات الحاج، ويعطي معلومات خاصة للحاج وتساهم في توعيته لأداء النسك بطريقة سليمة وصحيحة، كذلك نقدم مجموعة من الورش التوعوية في جميع مناطق الإمارات عن الخدمات المقدمة وطريقة أداء النسك حتى لا يقع في محظورات الحج وكذلك إسعاد الحاج من أولوياتنا.