هيئة الإعلام: اللائحة التنفيذية ركزت على تسهيل ممارسة الأعمال

الاثنين - 21 يناير 2019

Mon - 21 Jan 2019

No Image Caption
من اللقاء (غرفة الرياض)
أكدت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع أن اللائحة التنفيذية لنظام الإعلام المرئي والمسموع، ركزت على تسهيل ممارسة الأعمال الإعلامية ومضاعفة وتجويد مشاركة المنشآت الإعلامية في السوق السعودي لتعزيز تنويع الاقتصاد الوطني.

وأوضحت خلال ورشة عمل استضافتها غرفة الرياض ممثلة بلجنة الدعاية والإعلان، شارك فيها المشرف المستشار على إدارة الامتثال والتحكم بالهيئة محمد عبيدالله والمستشار القانوني بالهيئة الدكتور تركي الناصر ورئيس قسم التسجيل والمعلومات بالهيئة كمال النعيمي، أنها بصدد إصدار تسجيل مهني لكل المرتبطين بالقطاع الإعلامي من مهنيين ومختصين وفنيين من العاملين في القطاعات المرئية والمسموعة، مشيرة إلى أن ذلك سيكون عبر مراحل متعددة.

وأفادت الهيئة بأنه تسهيلا لدخول المنشآت الصغيرة والمتوسطة للسوق الإعلامي تم فتح المجال أمامها لتشغيل مجالات مختلفة، إلى جانب إلغاء اشتراطات سابقة لعدد من التراخيص كالشهادة الدراسية والضمان البنكي، موضحة أن التراخيص شملت ثلاث فئات، الأولى ترتبط بالأنشطة الإعلامية وملحقاتها، والثانية بالسينما، والثالثة بتراخيص أنشطة البث والتوزيع.

وأشارت إلى أن اللائحة التنفيذية تسهم في تفعيل منظومة بيئة الإعلام المرئي والمسموع، وتضع الأطر القانونية لتكون المرجع القانوني لتنظيم أعمال الهيئة والمرتبطة بالحقوق والتراخيص والتنازل والاندماج وغيرها.