77,972 وحدة سكنية تحت الإنشاء في 16 مدينة

السبت - 19 يناير 2019

Sat - 19 Jan 2019

فيما تجري حاليا أعمال البناء في 45 مشروعا ضمن المشاريع السكنية التي طرحها برنامج «سكني» التابع لوزارة الإسكان خلال الفترة الماضية بالشراكة مع المطورين العقاريين، أكدت الوزارة أن هذه المشاريع ستوفر 77972 وحدة سكنية متنوعة بين شقق وتاون هاوس وفلل، تمتاز بجودة التنفيذ والسعر المناسب، وستسهم في تلبية نسبة عالية من الطلب على الدعم السكني.

وتتوزع الـ 45 مشروعا على 16مدينة، حيث بدأ تنفيذها بعد استكمال إجراءات حجز تلك الوحدات، وفقا للشروط والضوابط المقررة من لجنة البيع أو التأجير على الخارطة.

وتلزم الإسكان المطورين بالخطط الزمنية والمواصفات الفنية المحددة لكل مشروع لإتمام التنفيذ على أكمل وجه تمهيدا لتسليمها للمواطنين، في إطار جهودها في تحقيق أهداف برنامج الإسكان «أحد برامج رؤية المملكة 2030»، لرفع نسبة التملك السكني إلى 60% بحلول عام 2020، والوصول إلى 70% بحلول عام 2030.

وتحرص الوزارة على أن تكون المشاريع المنفذة ذات جودة عالية وسعر مناسب يتراوح بين 250 ألفا و750 ألفا، مع تكامل بنيتها التحتية من شبكات مياه وكهرباء واتصالات وإنارة وأرصفة، بالإضافة إلى المواقع المخصصة للمدارس والجوامع والحدائق والمسطحات الخضراء والمرافق التجارية، إضافة إلى المواقع المخصصة للجهات الحكومية.

يذكر أن برنامج «سكني» أعلن عن أسماء 200 ألف مواطن يمكنهم الاستفادة هذا العام من الخيارات المتنوعة التي يوفرها برنامج «سكني 2019».

45 مشروعا تتوزع على 16 مدينة

الرياض: 11 مشروعا:

عمائر الجوهرة - إسكان الرياض - بوابة الشرق - معالي عنان - رابية الشرق - مرسية - ديار السعد - شمس الديار - إشراق ليفنج - بيوت الزامل - قيران

الدمام: 7 مشاريع:

الواجهة - نساج تاون - الياسمين رزدينس - الفريدة - مشروع مد - واحة الدمام - تلال الغروب

جدة 4 مشاريع:

أعالي جد - تلال الغروب - إسكان جدة - بوابة التحلية

مكة المكرمة: مشروعان:

جوهرة الرصيفة - ريتاج

المدينة المنورة: 3 مشاريع :

درة المدينة - بوابة طيبة - جوار

الطائف: مشروعان:

مدينة الورود - الفتح

رابغ: مشروع واحد:

ديار

ينبع: مشروعان:

لؤلؤة الديار - رواسن

تبوك: مشروعان:

بساتين تبوك - درة تبوك

الخبر: مشروع واحد:

إطلالة البحر

الأحساء: مشروعان:

ديار الحساء - البيرق

القطيف: مشروعان:

منازل القطيف - البدراني

الهفوف: مشروع واحد:

مخطط الجوهرة

أبها: مشروع واحد:

تلال أبها

خميس مشيط: مشروعان:

تلال الخميس - واحة الخميس

جيزان: مشروعان:

ضاحية الملك عبدالله - الصفوة جاردن