الجمهور السعودي ينافس "الشيخ رونالدو" عالميا

الصحف العالمية تغنت بملعب الجوهرة والحضور النسائي ووصفت رونالدو بـ «الشيخ»
الصحف العالمية تغنت بملعب الجوهرة والحضور النسائي ووصفت رونالدو بـ «الشيخ»

الجمعة - 18 يناير 2019

Fri - 18 Jan 2019

فيما تغنت الصحف العالمية الصادرة أمس بالأجواء الجماهيرية الرائعة في ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجدة «الجوهرة المشعة» والحضور النسائي اللافت، وتوهج الساحر كريستيانو رونالدو، اعترف رئيس رابطة الدوري الإيطالي جايتانو ميتشيتشيه، بأنهم عاشوا ليلة تاريخية دافئة في السعودية عقب تتوج يوفنتوس بالسوبر الإيطالي على إثر التغلب على ميلان بهدف دون رد.

وقال ميتشيتشيه لشبكة راي سبورت «لقد كانت أمسية رائعة للغاية، نشكر قرار إقامة اللقاء في دولة جديدة بالنسبة لنا، ليلة تاريخية ساعدت على التغيير الاجتماعي والتقدم للأمام. لقد رأيت أيضا التأكيد الكبير على حب الكرة الإيطالية»، وأضاف «نأمل أن تكون هذه هي أول بطولة يمكن أن يفوز بها يوفنتوس هذا الموسم، هذا هو ما نتمناه بالنسبة لهم وللكرة الإيطالية».

الجماهير تخطف الأنظار

ومواكبة مع تغنيها باليوفي وساحره رونالدو، أبرزت صحيفة «ماركا» صورا عدة للحضور الجماهيري، وركزت على وجود النساء في المدرجات بعد السماح لهن بأماكن خاصة بهن. وأكدت أن المباراة شهدت حضور 62 ألف مشجع يمثلون السعة الرسمية للملعب المبهر، وأشارت إلى الملعب الجميل والحضور المكثف والتنظيم الدقيق.

وحصل رونالدو على نصيب الأسد في صحيفة «لاجازيتا ديلو سبورت» التي وضعت صورة له بالعقال السعودي، وكتبت فوقها «الشيخ رونالدو». وأوضحت الصحيفة في عنوان ثان: «يوفنتوس يفوز 1-0 ويتوج بطلا للسوبر الإيطالي في السعودية، وكريستيانو رونالدو حاسم ضد ميلان الجيد»، ونقلت «كورييري ديلو سبورت» تصريحات رونالدو عقب المباراة، التي أعرب فيها عن سعادته بالتتويج باللقب الأول له مع فريقه الجديد في رحلته الجديدة مع الكرة في إيطاليا، بينما كتبت «توتو سبورت» في عنوانها «رونالدو يحصد البطولة رقم 28 له مع الأندية، وأليجري يفوز بلقبه العاشر مع اليوفنتوس».

رونالدو في السعودية

وأبرزت الصحيفة الرياضية الأكثر شهرة في إيطاليا والعالم «لاجازيتا ديلو سبورت» تصريحات رئيس هيئة الرياضة بالسعودية، الأمير عبدالعزيز بن تركي، والتي قال فيها «من حسن الحظ توقيع عقود مباراة كأس السوبر الإيطالي لكرة القدم قبل انضمام البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم، ومن الرائع أن تراه جماهير المملكة في الملعب خلال لقاء السوبر الإيطالي».

وأضاف «هناك بعض الجماهير لا تستطيع السفر إلى أوروبا لمشاهدته، ومن المهم جدا استضافة هؤلاء اللاعبين الكبار على أراضي المملكة»، وعن إقامة السوبر الإيطالي في المملكة قال «من المهم استضافة اثنين من أفضل الأندية في العالم، ليتنافسا أمام الجمهور السعودي».

قرية إيطالية

وفي لفتة رائعة خصصت الهيئة العامة للرياضة قرية إيطالية في الساحة الخارجية للمدينة، شملت عروضا وفعاليات ترفيهية متنوعة، أبرزها عروض لفريق بارادا العالمي، وفريق العجلة الألماني، وألعاب ضوء وأخرى نارية، وسيرك وركن فني ومناطق للتجميل وأخرى للتصوير. كما ضمت القرية عروضا موسيقية إيطالية وثقافية سعودية وألعابا شعبية ورياضية متنوعة لفئات الجماهير كافة.

وحرص أفضل ملاكم في تاريخ العالم، الأمريكي فلويد مايويذر على التواجد في مدرجات ملعب «الجوهرة المشعة»، وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي صورته مع صديقه كريستيانو رونالدو.

أرقام من السوبر الإيطالي:

62,235 مشجعا حضروا السوبر في الجوهرة المشعة.

8 ألقاب سوبر حققها يوفنتوس بفوزه في جدة.

25 هدفا أحرزها اليوفي في تاريخ مباريات السوبر.

33 عاما جعلت رونالدو أكبر لاعب يسجل بالسوبر متخطيا فيجو.