منتدى الرياض يناقش وظائف المستقبل بالمملكة

الخميس - 17 يناير 2019

Thu - 17 Jan 2019

No Image Caption
من حضور حلقة النقاش (غرفة الرياض)
في إطار استعدادات منتدى الرياض الاقتصادي لعقد دورته التاسعة، نظم المنتدى حلقة نقاش لاستعراض سير دراسة «وظائف المستقبل في المملكة»، بمقر غرفة الرياض وبحضور عدد مقدر من المسؤولين الحكوميين والأكاديميين ورجال وسيدات الأعمال والمهتمين.

وأكد رئيس مجلس أمناء المنتدى حمد الشويعر أهمية هذه الدراسة في الوقت الحالي، نظرا لاستشرافها لمستقبل أجيالنا القادمة من خلال التنبؤ بالوظائف المستقبلية ومتطلباتها مما يعني أهمية الاستعداد من جميع الجهات الحكومية والخاصة لمواجهة هذا التحدي الكبير.

وأوضح رئيس الفريق المشرف على الدراسة الدكتور فيصل البواردي، أن الدراسة ما زالت في بدايتها، وأن هذا أول لقاء يطرح فيه خطة إعداد الدراسة وأهدافها ومنهجيتها وعناصرها، مشيرا إلى أن الهدف هو التعرف على مرئيات المشاركين ومساهمتهم في إثراء الدراسة.

وقال البواردي إن الدراسة تأتي أهميتها في كونها استشرافا للمستقبل في ظل الثورة الرقمية ومحاولة التنبؤ بما سيكون عليه الحال في المستقبل القريب حول السيناريوهات المستقبلية لتطور الوظائف وأتمتة القوى العاملة.

وأشار إلى أن الدراسة تحاول مساعدة الجهات ذات العلاقة بتنمية القوى العاملة على التخطيط المستقبلي للتعليم ومخرجاته والتوظيف وتطوير الأنظمة ذات العلاقة.