السيدة العجوز والشيطان سوبر إيطالي بجمهور سعودي

الأربعاء - 16 يناير 2019

Wed - 16 Jan 2019

يصطدم فريقا ميلان ويوفنتوس الإيطاليان اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، سعيا لخطف كأس السوبر الإيطالي، وذلك بعد أيام قليلة من تأهلهما إلى دور الثمانية في كأس إيطاليا.

وبعد عواصم ومدن في عدد من الدول، تنضم مدينة جدة إلى سجل مستضيفي السوبر الإيطالي الذي سبق أن أقيم في أمريكا وتحديدا في واشنطن ونيو جيرسي، وفي طرابلس الليبية والصين عبر استضافته مرتين بمدينتي بكين وشنجهاي وفي الدوحة.

وتقام مباراة السوبر للمرة العاشرة خارج إيطاليا، وللمرة الأولى في السعودية. وبحسب تأكديات بعض وكالات الأنباء العالمية من بينها (د ب أ) الألمانية، فإن الهيئة العامة للرياضة في السعودية، ستدفع 20 مليون يورو (23 مليون دولار) لاستضافة مباراة السوبر الإيطالي 3 مرات في السنوات الخمس المقبلة. ويتقاسم يوفنتوس (السيدة العجوز) وميلان (الروسونيري أو الشيطان بالإيطالية)، الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالسوبر الإيطالي برصيد 7 ألقاب لكل منهما. يوفنتوس حلت بعثة يوفنتوس في جدة قبل المباراة بـ 48 ساعة، إلا أن المدير الفني ماسيميليانو أليجري أكد اكتمال الجاهزية لخوض السوبر.

وكان يوفنتوس استأنف نشاطه بعد أسبوعين من راحة الشتاء، بفوز 2- 0 على بولونيا قاده إلى دور الثمانية لكأس إيطاليا.

وعن جاهزية بعض اللاعبين، قال أليجري «فيدريكو برنارديتشي بحالة ذهنية وبدنية جيدة، وكذلك الحال بالنسبة لدوجلاس كوستا، وسيكون وجودهما اليوم في غاية الأهمية بالنسبة للفريق مع غياب ماريو ماندزوكيتش عن هجوم الفريق في هذه المباراة للإصابة، مباراة اليوم واحدة وفاصلة ولكننا استعددنا لها جيدا». ميلان سبقت بعثة ميلان، نظيرتها يوفنتوس، في الوصول إلى جدة بيومين، بهدف التعرف على والأجواء، وحظيت البعثة التي تقدمها أسطورة الفريق والمدير الفني الحالي جيناور جاتوزو، باستقبال جماهيري كبير، دفع اللاعبين إلى مطالبتهم بمؤازرة الفريق اليوم. ويخوض ميلان مواجهة اليوم بصفته الطرف الثاني في مباراة نهائي كأس إيطاليا. وتأهل ميلان بجانب يوفنتوس، دور الثمانية في بطولة الكأس هذا الموسم بالتغلب على بولونيا وسامبدوريا السبت الماضي. وعن مباراة اليوم، قال لاعب الوسط تيموي باكايوكو «نحن في حاجة إلى التماسك لنحقق الفوز على أفضل فريق في إيطاليا خلال هذه الفترة». يوفنتوس ماتيا بيرين دانيلي روجاني جورجيو كيلليني ليوناردو بونوتشي فيديريكو بيرنارديسكي مويس كين فويتشيك تشيزني كريستيانو رونالدو جواو كانسيلو المهدي بنعطية خوان كوادرادو ميرالم بيانيتش رودريغو بيتانكور سامي خضيرة دوجلاس كوستا باولو ديبالا ميلان خوسيه ريينا اليساندرو بليزاري جيانلويجي دوناروما أليسيو رومانيولي أندريا كونتي دافيد كالابريا ماتيا كالدارا كريستيان زاباتا دييغو لاكسالت إيفان سترينيتش ريكاردو رودريجيز ستيفان سيميتش تيموي باكايوكو ألين خليلوفيتش فرانك كيسي هاكن كالهانغولو جونزالو هيجواين أبـرز النجوم