الآسيوي يحبس «فار» المليون درهم عن دور المجموعات

الثلاثاء - 15 يناير 2019

Tue - 15 Jan 2019

No Image Caption
محمد الرميثي
أبدى نائب رئيس اللجنة العليا لمحلية المنظمة لبطولة كأس آسيا الحالية، رئيس الهيئة العامة للرياضة في الإمارات محمد الرميثي، استغرابه لغياب تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) في دور المجموعات، والتأكيد على اعتماد تطبيقها بداية من الدور ربع النهائي للبطولة، بحسب ما أعلن الاتحاد الآسيوي.

وتساءل الرميثي «لا أعلم هل يستكثر الاتحاد القاري وجود التقنية منذ بداية البطولة رغم تكلفتها التي وصلت إلى مليار درهم؟»، مؤكدا أن الأمر كان يستحق تطبيق التقنية في جميع مباريات البطولة.

وكشف في حديثه للإعلاميين المشاركين في تغطية البطولة أمس في أبوظبي عن عدد الحضور الجماهيري في البطولة حتى الآن، مبينا أنه بلغ 249 ألف مشجع في 24 مباراة جرت حتى الآن في دور المجموعات في 4 مدن إماراتية.

وأشاد بأداء المنتخبات وتطورها، مثنيا على ما قدمته المنتخبات العربية. ورشح الرميثي المنتخبين السعودي والأردني للوصول إلى الأدوار النهائية والحصول على اللقب، إلى جانب المنتخبات التي شاركت في كأس العالم الأخيرة في روسيا، وهي اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا.

وتمنى استمرار المنتخب الإماراتي في البطولة، مؤكدا أن في ذلك مصلحة للبطولة رغم الشكوك حول تحقيقه اللقب، مشددا على أن البطل سيكون صاحب أطول نفس.

ونفى وجود أي مشاكل في البطولة على جميع الأصعدة تنظيميا وأمنيا وفنيا، مشيرا إلى نجاح الإمارات في التنظيم لما تتمتع به من إمكانات متميزة وجاهزية دائما لمثل هذا النوع من البطولات الكبيرة.