مبخوت يمنح زاكيروني قبلة الحياة

السبت - 12 يناير 2019

Sat - 12 Jan 2019

No Image Caption
علي مبخوت محتفلا مع مدربه زاكيروني (الاتحاد الإماراتي)
بعد مسلسل الفرص المهدرة في المباراة الافتتاحية للبطولة أمام المنتخب البحريني، كافأ المهاجم الإماراتي علي مبخوت مديره الفني، الإيطالي ألبرتو زاكيروني على الثقة به والتمسك بوجوده في تشكيلة المنتخب الإماراتي للمباراة الثانية على التوالي.

وسجل مبخوت هدفا وصنع هدفا ليقود المنتخب الإماراتي لفوز ثمين 2 -0 على نظيره الهندي في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول لبطولة كأس آسيا 2019 المقامة حاليا في الإمارات.

وكان المنتخب الإماراتي (الأبيض) على وشك السقوط مبكرا في البطولة، ولكن مبخوت استعاد مستواه العالي في الوقت المناسب، وكان عند حسن ظن المدرب حيث تألق في الوقت الصعب الذي احتاجه فيه الفريق.

ويرتقي المدربون أو يسقطون نتيجة قراراتهم. والحقيقة أن زاكيروني، نال صك البراءة بالفعل في عملية اختيار مبخوت ضمن التشكيلة الأساسية للفريق في المباراة أمام المنتخب الهندي والتي لم يكن لدى الفريق أي خيار سوى الفوز بها حيث خاضها الفريق الإماراتي بشعار «حياة أو موت».

وكان مبخوت أهدر العديد من الفرص في المباراة الافتتاحية أمام البحرين والتي انتهت بالتعادل 1 - 1، لكنه كافأ زاكيروني على الثقة به وسجل هدفا وصنع آخر ليقود الفريق للفوز على الهند 2 -0.

وقال زاكيروني، في المؤتمر الصحفي بعد المباراة «علي مبخوت مثل أي لاعب آخر. مستواه يتحسن، وفي مباراة الهند، كان مستواه رائعا، ما يهمني بشكل أكبر وما يشعرني بالقلق هو إذا كان مستوى اللاعب يتراجع».

وأوضح «مبخوت لاعب رائع ومهاجم جيد للغاية يمتلك مهارات جيدة، وخلال مباراة الهند، فجر مبخوت المفاجأة وسجل الهدف الثاني بشكل رائع».

وفاز مبخوت بلقب هداف النسخة الماضية من كأس آسيا والتي استضافتها أستراليا في 2015 حيث سجل وقتها 5 أهداف ساهمت في احتلال الأبيض للمركز الثالث كأفضل نتيجة للأبيض في تاريخ مشاركاته بالبطولة خارج أرضه ولا يتفوق عليها سوى احتلاله المركز الثاني في النسخة التي استضافتها بلاده أيضا عام 1996.

ومثل باقي أعضاء المنتخب الإماراتي تحت قيادة زاكيروني، عانى مبخوت من الشح التهديفي رغم تصدره قائمة هدافي دوري الخليج العربي الإماراتي برصيد 15 هدفا لفريقه الجزيرة.