د ب أ _ دبي

أنعش المنتخب الأسترالي آماله في مشوار الدفاع عن لقب كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، وحقق انتصاره الأول في البطولة المقامة حاليا بالإمارات، حيث تغلب على نظيره الفلسطيني 3 -0 أمس في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية على ملعب استاد مكتوم بن راشد بنادي الشباب في دبي.

وافتتح جيمي ماكلارين التسجيل في الدقيقة 18 ثم أضاف أوير مابيل الهدف الثاني في الدقيقة 20، قبل أن يختتم البديل أبوستولوس جيانو بالهدف الثالث في الدقيقة 90.

وحسم المنتخب الأردني تأهله بالفعل إلى الدور الثاني بعد أن تصدر المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط ، إثر فوزه على أستراليا 1 -0 وسوريا 2 -0، بينما أشعل المنتخب الأسترالي الصراع في المجموعة بعد أن حقق اليوم انتصاره الأول أمام المنتخب الفلسطيني الذي تعادل في مباراته الأولى مع نظيره السوري سلبيا.

واحتل المنتخب الأسترالي المركز الثاني في المجموعة برصيد 3 نقاط، ويليه كل من المنتخبين الفلسطيني والسوري برصيد نقطة واحدة لكل منهما.

وتحسم بطاقة التأهل الثانية من المجموعة عبر الجولة الثالثة الأخيرة من مبارياتها والمقررة الثلاثاء المقبل، حيث يلتقي المنتخب الأسترالي نظيره السوري، والمنتخب الأردني نظيره الفلسطيني.

وافتتح المنتخب الأسترالي التسجيل في الدقيقة 18 حيث تلقى ماكلارين كرة طولية عالية وجهها بلمسة مهارية برأسه إلى داخل الشباك معلنا تقدم أستراليا 1-0. وبعد دقيقتين فقط، عزز المنتخب الأسترالي تقدمه بالهدف الثاني، حيث قدم كريس يكونوميديس جهدا فرديا رائعا ثم أرسل عرضية متقنة إلى أوير مابيل الذي قابل الكرة بتسديدة مباشرة إلى داخل الشباك معلنا تقدم أستراليا 2 -0.

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب الأسترالي إحكام قبضته على المباراة وتوالت محاولاته لتعزيز تقدمه. وفي الدقيقة 90 ، أضاف المنتخب الأسترالي الهدف الثالث عن طريق البديل جيانو الذي تلقى كرة عالية وجهها برأسه إلى داخل الشباك.