السعودية تمد السوريين بوقود التدفئة وتعالج أطفال الزعتري بالترفيه

السبت - 12 يناير 2019

Sat - 12 Jan 2019

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وقود التدفئة وأسطوانات غاز الطبخ على 9,347 مستفيدا في الشمال السوري خلال النصف الثاني من ديسمبر الماضي.

واستفاد من وقود التدفئة 4,781 فردا في منطقتي العريمة والباب، وقرى قبة الشيخ وترحين وبرشايا وعرب ويران وتل جرجى وقباسين، ووزعت 82,600 لتر من الديزل على 826 عائلة، كما وزعت أسطوانات الغاز على 4,566 مستفيدا في مدينة أخترين وريفها، ومدينة مارع.

ويسعى المركز من خلال هذه المشاريع من توفير أسطوانات غاز الطبخ للأسر السورية المحتاجة، كما يسهم المركز في توفير وقود التدفئة لها، ولا سيما مع حلول فصل الشتاء القارس.

هذا ووفر الفريق الطبي التطوعي للمركز العلاج للمرضى من اللاجئين السوريين الأطفال في مخيم الزعتري بالأردن، من خلال أنشطة ترفيهية محببة لهم، تبنى عليها الخطة العلاجية، حيث نفذت في العيادات التخصصية برامج ترفيهية للأطفال اكتشفت خلالها الحالات المرضية وقدم العلاج المناسب لها.

وتأتي هذه الزيارة ضمن البرامج والمشاريع الإغاثية والإنسانية المتنوعة التي يقدمها المركز للأشقاء السوريين النازحين داخل بلادهم واللاجئين منهم في دول الجوار للتخفيف من معاناتهم جراء الأزمة الإنسانية التي يمرون بها.