آخر مستجدات طب الأسنان على طاولة مؤتمر عالمي بالرياض

السبت - 12 يناير 2019

Sat - 12 Jan 2019

تنطلق اليوم أعمال المؤتمر السعودي العالمي لطب الأسنان الذي تنظمه الجمعية السعودية لطب الأسنان ويستمر حتى 8 جمادى الأولى الحالي بفندق الريتزكارلتون في مدينة الرياض.

ويتضمن البرنامج العلمي للمؤتمر عددا من المحاضرات العلمية التي يعرض فيها المحاضرون نتائج أبحاثهم وآخر المستجدات لديهم، كل في مجاله، إضافة إلى عدد كبير من طلبة الدراسات العليا والبكالوريوس والفنيين ومساعدي أطباء الأسنان.

وأوضح رئيس اللجنة العلمية بالمؤتمر الدكتور خليل العيسى أن المؤتمر ينطلق بالتزامن مع برامج علمية تخصصية معتمدة تنظمها اللجنة العلمية للمؤتمر هذا العام بالتعاون مع اللجان الأخرى المنظمة، كالبرنامج العلمي لأطباء الأشعة، والمختصين بالطب المحوسب، وبرنامج مساعدي أطباء الأسنان، وندوة أخصائي صحة الفم والأسنان، وندوة خاصة لتقنية الأسنان وندوات أخرى مصاحبة من أهمها ندوة تعنى بالفرص والتحديات لخريجي طب الأسنان وفقا لرؤية المملكة 2030 وندوة عن تسوس الأسنان، إضافة إلى الملتقى العلمي البحثي لطلاب طب الأسنان بالمملكة والذي يشارك فيه طلاب وطالبات طب الأسنان من مختلف المناطق.

وأشار إلى أنه انطلاقا من دعم الجمعية لإثراء وتشجيع الجانب البحثي لدى الممارسين في المجال فقد أعلن عن 8 جوائز بحثية سيجري التنافس عليها من قبل المشاركين بالأبحاث والملصقات العلمية بالمؤتمر.

ولفت إلى أن المؤتمر يأتي استكمالا لجهود الجمعية المستمرة في رفع كفاءة العاملين في مجال طب الأسنان بالمملكة وزيادة تأهيلهم العلمي والأكاديمي، ورغبة منها في إطلاعهم على آخر المستجدات في مجال طب الأسنان، وذلك من خلال نقل وتبادل الخبرات العلمية العالمية في اللقاءات والمؤتمرات والمعارض الدولية التي تنظمها.

البرنامج العلمي للمؤتمر يتضمن:

44 ورشة عمل معتمدة بـ

  • 123 ساعة

  • 110 متحدثين محليين ودوليين

  • 6برامج علمية تخصصية معتمدة