مكة - الرياض

حصلت الطالبة عهد المطيري بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن من كلية علوم الحاسب والمعلومات - تخصص نظم المعلومات - أخيرا، على المركز الثاني على مستوى الرياض في هاكاثون تحدي تطبيقات الفضاء العالمية لوكالة ناسا.

وتعتمد فكرة التحدي على تكوين فرق عالمية من مختلف التخصصات تشمل التقنيين والعلماء والمصممين والفنانين والمعلمين ورواد الأعمال والمطورين والطلاب، بحيث يعملون جميعا على تصميم حلول مبتكرة مفتوحة المصدر للتحديات العالمية، ومن أهداف هذه المنافسة العالمية التعاون في حل المشكلات التي تواجه العالم بهدف إنتاج حلول مفتوحة المصدر للمضي قدما في مهمات استكشاف الفضاء وتحسين الحياة على سطح الأرض.

وقال المطيري إن المشاركة كانت خطوة ضرورية لتبادل الخبرات والمعارف مع زملائها في المجال التقني، مضيفة أن كل شخص مهتم بالتقنية يجب أن يخوض مثل هذه التحديات والمسابقات التقنية ليحصل على قدر كبير من المعرفة والمهارة والخبرة.

وأضافت أن الإبداع يولد من الداخل، وأن الجميع قادر على اجتياز الصعاب بعد التوكل على الله والثقة فيما وهبنا من قدرات وإمكانات.

بدورها قدمت عميدة كلية علوم الحاسب والمعلومات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الدكتورة عهود الفارس، الشكر والعرفان للجهات المنظمة والداعمة، مشيدة بجهود طاقم الكلية على توفير الدعم وتشجيع الطالبات لخوض مثل تلك التحديات التي تضيف لمستقبلهن المهني خبرة ذات قيمة عالية.

أهداف المشروع الفائز Safe Haven

  • مساعدة اللاجئين والمشردين في أنحاء العالم الذين يقطنون في المخيمات المنظمة وغير المنظمة.
  • تحليل الظروف البيئية والجوية المحيطة بالمخيمات لتحديد احتياجاتهم، ومشاركتها مع المتطوعين والمؤسسات الخيرية.
  • سهولة الوصول إليهم وتوفير الاحتياجات للاجئين والمشردين.