سليمان الجابري، نواف الجبني - الدمام، الرياض

يدافع الهلال «بطل الشتاء» عن صدارته عندما يلتقي الرائد اليوم، فيما يسعى الأهلي للانتفاض وتوديع النتائج المخيبة لآمال جماهيره حين يواجه أحد ضمن الجولة الـ16 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم، بينما يستضيف الباطن نظيره الاتفاق، ويلتقي الشباب مع الفيحاء في مباراتين ثقيلتين على الفرق الأربعة.

الهلال و الرائد

15:25

يستضيف الهلال ضيفه الرائد في أول مواجهات الدور الثاني على ملعب جامعة الملك سعود بمدينة الرياض، يملك بطل الشتاء 36 نقطة تضمن له الصدارة، بفارق 15 نقطة عن الرائد صاحب المركز التاسع.

يتفوق الزعيم على الرائد في كل شيء، حيث يعتبر أقوى هجوم ودفاع، لكنه يفتقد عددا كبيرا من لاعبيه الدوليين بسبب مشاركتهم مع المنتخب السعودي، لكنه قد يعوضهم بعودة نواف العابد الذي تمت إعادة قيده، وأيضاً محمد الشلهوب والعماني علي الحبسي من الإصابة.

أما الرائد فيغيب عنه المهاجم المؤثر في صفوفه صالح الشهري بسبب البطاقات الصفراء.

الأهلي و أحد

18:35

يواجه الأهلي (24 نقطة) خامس ترتيب الدوري، منافسه أحد متذيل الترتيب (6 نقاط ) بهدف العودة من جديد لواجهة المنافسة بعد الخسارة الأخيرة أمام الوحدة، على الرغم من الغيابات التي سيعانيها لعدد من لاعبيه الدوليين المحليين، إضافة لهدافه عمر السومة والمحور البرازيلي سوزا للإصابة، الأمر الذي سيدفع بالأرجنتيني غويدي بعدد من الأسماء البديلة، فيما تمثل عودة المهاجم ديجانيني قوة لخط الهجوم.

بينما يسعى أحد لاستغلال غيابات الأهلي وتحقيق فوز معنوي للفريق في أول مباريات الدور الثاني في رحلة النجاة بعد الاستقطابات العديدة التي عقدتها إدارة النادي من أجل الابتعاد عن شبح الهبوط.

الباطن و الاتفاق

15:30

يحل الاتفاق ( 22 نقطة ) ضيفا على الباطن(14نقطة )، في مواجهة تميل فيها الكفة للضيف، الباحث عن تعزيز موقفه والتقدم نحو المراكز الأربعة، متسلحا بالمهاجم التونسي أحمد العكايشي، بجانب ابن جلدته فخر الدين بن يوسف، ومن خلفهم الثنائي الأورجوياني اليمان والأرجنتيني غوانكا ومحمد الكويكبي على الطرف الأيمن.

بالمقابل يعمل الوطني يوسف الغدير مدرب الباطن على تأمين مناطق فريقه الخلفية واللعب على الارتداد السريع، كما فعل أمام القادسية عندما حقق فوزا مهما.

الشباب و الفيحاء

18:00

يأمل الشباب في تحقيق فوزه الخامس على التوالي عندما يستضيف الفيحاء على ملعب الأمير خالد بن سلطان، بعد نقلها من ملعب الأمير فيصل بن فهد لعدم جاهزيته.

يملك الشباب 29 نقطة في المركز الثالث، بفارق 7 نقاط عن الهلال صاحب مركز الصدارة فيما يملك الفيحاء 15 نقطة في المركز الـ12 والقريب من مراكز الهبوط.

سيواجه هجوم الفيجاء صعوبة كبيرة، كونه سيقابل صاحب أقوى دفاع في البطولة، حيث لم تهتز شباك الشباب سوى 10 مرات، في حين اهتزت شباك الفيحاء 24 مرة.

أرقام الهلال والرائد:

الهلال:


1 (يتصدر الترتيب)

11 انتصارا حققها

34 هدفا سجلها مهاجموه

16 هدفا دخلت شباكه

مدربه: البرتغالي خورخي جيسوس

أبرز نجومه: أدوارد، نواف العابد، جوناثان سوريانو

الرائد:

9 الترتيب

6 انتصارات حققها

17 هدفا سجلها مهاجموه

24 هدفا دخلت شباكه

المدرب: بيسنيك هاسي

أبرز النجوم: إسماعيل بانغورا، إديسون تراباي، يحيى حكمي

3-1 للهلال نتيجة مباراة الذهاب بين الفريقين