التجارة تشهر بمنشأة عرضت منظفات ومستحضرات تجميلية منتهية الصلاحية بالباحة

الخميس - 10 يناير 2019

Thu - 10 Jan 2019

No Image Caption
التجارة
شهرت وزارة التجارة والاستثمار بصاحب مؤسسة تزاول نشاط التجارة في المواد البلاستيكية والسلع الاستهلاكية بمدينة الباحة وذلك إثر ثبوت مخالفتها لنظام مكافحة الغش التجاري وعرض منظفات ومستحضرات تجميلية منتهية الصلاحية تم مصادرتها وإتلافها بالنظر لما تشكله من خطورة على سلامة مستخدميها .




وصدر حكم من المحكمة الجزائية بالباحة بإدانة صاحب المنشأة وفرض غرامة مالية ومصادرة وإتلاف المنتجات المضبوطة، ونشر منطوق الحكم في صحيفتين محلية على نفقة المخالف.




وتشدد وزارة التجارة والاستثمار على مواصلة التصدي لمخالفي نظام مكافحة الغش التجاري واستكمال تطبيق الإجراءات النظامية ضدهم بالنظر لما يترتب عليه من غش وخداع المستهلكين، حيث ينص النظام على فرض عقوبات تصل إلى السجن ثلاث سنوات، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال أو بهما معا، والتشهير بالمخالف في صحيفتين محليتين على نفقة المخالف، وترحيل العمالة المخالفة إلى بلدانها والإيقاف والمنع من ممارسة النشاط التجاري.




وتدعو الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق "بلاغ تجاري"، أو عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة على الإنترنت.