مكة - مكة المكرمة

احتفل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتكريم الفائزين في مسابقة شعار بطولة كأس آسيا 2019 في الإمارات جلال نخاعي وسكوت سامرفيل، واللذين تقدما بمقترح الشعار (جمع قارة آسيا).

وقدم الاتحاد الآسيوي رحلة كاملة المصاريف للفائزين، حيث حضرا المباراة الافتتاحية التي انتهت بتعادل الإمارات والبحرين 1-1.

وقال نخاعي القادم من إيران «مجرد القيام بالرحلة من المطار إلى الفندق، ومشاهدة شعار (جمع قارة آسيا) في كل مكان منحاني شعورا رائعا».

من جهته قال سامرفيل من أيرلندا الشمالية، والذي يقيم في فيتنام منذ 13 عاما: إنها تجربة رائعة أن أشاهد شعار البطولة على المباني والملاعب.

وتحدث الفائزان عن توسيع كأس آسيا لتضم 24 منتخبا بدلا من 16 منتخبا، حيث قال نخاعي: رفع عدد الفرق المشاركة كان الدافع لتقديم اقتراحي للشعار، ولا شك أن هذه النسخة جمعت الثقافات والأعراق واللغات المختلفة.

وأضاف: الملايين من الناس في كل أرجاء العالم يشاهدون البطولة، وقلب آسيا ينبض في الإمارات، حيث إن شعار (جمع قارة آسيا) يعبر عن هذه اللحظة التاريخية، وآمل أن نشاهد صداقات رائعة بين كل الشعوب في هذه البطولة.

في المقابل قال سامرفيل: كان يجب أن يكون الشعار بسيطا ومعبرا وجذابا، ويعبر عما تمثله هذه البطولة، من خلال جمع اللاعبين والفرق والجماهير من الدول كافة.