هناء العلوني

تجاوز العقدة

رصاص الحروف
رصاص الحروف

الاحد - 06 يناير 2019

Sun - 06 Jan 2019

من المفترض أن لا نؤمن بما يسمى بالعقدة في عالم كرة القدم، فربما يكون هذا المصطلح موجودا في علم النفس، لكن لا يجب أبدا أن يصاحب الأخضر ما يسميه البعض بعقدة البدايات ببطولة أمم آسيا، وقوفا على نتائجه فيها، حيث لم يفز إلا في مباراتين أمام منتخبين غير منافسين.

لست متشائمة، ولكن فقط أعلق الجرس لإدارة المنتخب التي يجب أن تعالج المشكلة نفسيا حتى يتمكن الأخضر من تجاوز «مطب البداية «غدا أمام كوريا الشمالية في النسخة الحالية بالإمارات.

• لاحظت غياب الوهج الإعلامي عن الأخضر وهو سلاح ذو حدين، فتحرر الأخضر من شماعة الضغط الإعلامي والجماهيري ربما يحتاج إليهما لتجاوز دور المجموعات كبداية بهدوء تام، حيث لم ألحظ تحركا واسعا من اتحاد الكرة الجديد في هذا الجانب، ولا أعلم إن كان في صمتهم خبرة وحنكة أم غياب الخبرة دفعهم إلى ذلك، وخصوصا أن هناك 15 لاعبا لأول مرة يشاركون في هذه البطولة، كما لم ألحظ على التشكيلة اسما رنانا أو خبرة نركن إليها مطمئنين، فكل من في التشكيلة السعودية ينطبق على مستواهم مصطلح «متذبذب» فلا نجم ولا مستوى متصاعد. ولأني لا أريد التشاؤم، سأقول إن هذا المنتخب سيفاجئنا وسيقدم ما يسعدنا.

• ودية الأخضر أمام كوريا الجنوبية كانت اختبارا حقيقيا لمواجهة البداية، كون الجنوبي يشبه الشمالي في الهوية العامة، لذا سأكون متفائلة بعد الأداء في تلك الودية.

رصاص

• أنزعج كثيرا من «الهياط» في إعلان الصفقات، والنهاية محصلة سيئة، كون الفترة الشتوية أغلبها تعاقدات مع العاطلين.

• لا مفاجآت في كأس الملك حتى الآن باستثناء خروج القادسية على يد البكيرية، وقد تحدث في الدور القادم.

-اشتقت للكتابة ولرصاص الحروف.. آمل أن تكون فترة انقطاعي آخر إجازة مطولة.