معارك كأس آسيا اليوم الفدائيون ضد النسور.. النشامى يتحدون الكانغارو والأفيال يواجهون النمور

الاحد - 06 يناير 2019

Sun - 06 Jan 2019

يعود المنتخب الفلسطيني (الفدائيون) إلى المشاركة في كأس آسيا بعد خروجه من دور المجموعات عام 2015، بطموحات أكبر وخبرة أكثر.

ويستهل الفلسطيني مسيرته في البطولة اليوم بلقاء نظيره السوري (نسور قاسيون) على استاد الشارقة في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول.

ويرغب المنتخب الفلسطيني الذي يقوده المدير الفني الجزائري نورالدين ولد علي، في الخروج بأفضل نتيجة ممكنة، قبل مباراتيه التاليتين في هذه المجموعة التي تضم معهما أيضا أستراليا والأردن.

وفي المقابل، يسعى المنتخب السوري رغم الظروف الصعبة التي يمر بها بسبب الوضع المتأزم في بلاده، إلى مشاركة متميزة، خاصة أنه يخوض النهائيات تحت قيادة المدرب الألماني بيرند شتانجه الذي يعتمد بشكل كبير على الإمكانات الهائلة لثنائي المقدمة عمر السومة وعمر خربين.

النشامى أمام تحدي الكانغارو

يستهل المنتخب الأسترالي (الكانغارو) حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة المنتخب الأردني (النشامى) في أولى مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة.

ويخوض المنتخب الأسترالي النسخة الحالية بفريق مختلف، حيث يضم 8 لاعبين فقط من قائمة الـ 23 لاعبا التي خاض بها النسخة الماضية.

كما يخوض البطولة بقيادة مدرب وطني، علما أنه فاز بلقب النسخة السابقة تحت قيادة مدرب وطني آخر هو آنجي بوستيكوجلو، فيما يقوده حاليا المدرب جراهام أرنولد الذي تولى المسؤولية خلفا للمدرب الهولندي بيرت فان مارفيك.

ولن تكون مهمة المنتخب الأسترالي سهلة، حيث يلتقي الأردني الذي فاز عليه مرتين من إجمالي 4 مباريات جمعتهما على مدار تاريخهما.

ويقود النشامى المدرب البلجيكي فيتال بوركلمانز والذي شارك مع منتخب بلاده كلاعب في نسختين من بطولات كأس العالم، كما شارك معه كمدرب مساعد في نسخة أخرى.

أفيال الحرب ضد النمور الزرقاء

يتطلع المنتخب التايلاندي (أفيال الحرب) والهندي (النمور الزرقاء) إلى بداية قوية، عندما يلتقيان اليوم على استاد آل نهيان بنادي الوحدة في أبوظبي بالجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى.

ويسعى كل منهما إلى الفوز في ظل المواجهة الصعبة التي تنتظر كليهما في الجولتين التاليتين أمام الإمارات والبحرين.

ويعتمد تايلاند على خبرة مديره الفني الصربي ميلوفان راييفاتش التدريبية، والتي تمتد 3 عقود، وعلى مجموعة متميزة من اللاعبين المحليين، إضافة للاعب الوسط تشاناتيب سونجكراسن (25 عاما) المحترف في كونسادول سابورو الياباني.

ويقود الهند، المدرب الإنجليزي ستيفن كونستانتين الذي يعتمد على مجموعة من اللاعبين يتسمون بالمهارة، أبرزهم لاعب بنجالورو الهندي، المهاجم سونيل شيتري (34 عاما).

الأكثر قراءة