جسر يعزل مروج جدة والأمانة تتحجج بالصيانة

السبت - 05 يناير 2019

Sat - 05 Jan 2019

شكا أهالي وسكان حي المروج الواقع شمال غرب جدة من إغلاق جسر البحيرات الرابط بينهم وبقية أحياء أبحر الشمالية ومتنزه ذهبان الذي أغلق للصيانة.

وقال عبدالحكيم العسيمي من سكان الحي إنهم رفعوا للجهات المعنية شكاوى خطية، ومن بينها شكاوى لرئيسة بلدية ذهبان الذي يتبع الحي له، وحتى تاريخه لم يعمل أي شيء رغم الوعود الشفهية، إضافة إلى عدم وجود لوحة إرشادية كباقي المشاريع تبين العمل وتواريخ البدء والانتهاء.

من جانبه أشار محمود عتش إلى أن الإغلاق أجبر سكان الحي ومرتادي متنزه ذهبان البحري على أن يسلكوا طريقا طويلا وغير صالح للسيارات الصغيرة لأنه مخصص للشاحنات بسبب منعهم من المرور فوق جسر البحيرات، وهو مليء بالحفر.

وكان عدد من سكان الحي نقلوا شكواهم إلى أمانة جدة عبر مواقع التواصل الاجتماعية وناشدوا في تغريدات أمين جدة صالح التركي بزيارة متنزه ذهبان والتأكد من معاناة الوصول بعد أن أغلقت مدينة البحيرات الجسر، كما دعوا وزارة الشؤون البلدية والقروية إلى الإسراع في الحل، والتي ردت بدورها بتلقي الشكوى وتحويلها للجهات المختصة.

من جانبها تواصلت «مكة» مع أمانة جدة حول المشكلة القائمة، وردت عبر مركزها الإعلامي بالإيضاح أن الجسر مغلق للصيانة بعد تضرره بسبب حادث مروري، مشيرة إلى إلزام مالك المتنزه بالصيانة التي تستغرق 6 أشهر، مضى منها شهران، نافية في الوقت نفسه ما أشيع من تجاهل نداءات السكان، كون الموقع عبارة عن جسر يحتاج صيانة وإنشاءات.