الحكومة الفلسطينية تمنع دخول الخضار والدواجن الإسرائيلية

الخميس - 27 ديسمبر 2018

Thu - 27 Dec 2018

ردت الحكومة الفلسطينية أمس على إسرائيل بمنعها استيراد منتجات فلسطينية، وأعلنت في بيان عقب اجتماعها الأسبوعي في مدينة رام الله منع دخول جميع أنواع الخضار والفاكهة والدواجن من إسرائيل إلى الأسواق الفلسطينية.

وأهابت الحكومة بالجمهور الفلسطيني والتجار العمل على التعاون من أجل إنجاح القرار، ودعتهم إلى حماية المنتج والاقتصاد الوطني، تماشيا مع مبدأ حماية المنتج المحلي وحماية المزارع الفلسطيني.

وأشارت إلى أن قرارها جاء ردا على «اتخاذ الجانب الإسرائيلي قرارا أحاديا بمنع دخول الخضار والفاكهة الفلسطينية إلى الأسواق الإسرائيلية».

إلى ذلك، أكدت الحكومة التزامها بتسهيل إجراء الانتخابات التشريعية، وتوفير المتطلبات اللازمة لإجرائها بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية، فور إعلان الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن تحديد موعدها.

وأعربت الحكومة عن الأمل في أن تكون الانتخابات مدخلا لتعزيز المساعي الرامية لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، وعودة الشعب الفلسطيني إلى ممارسة العملية الديمقراطية كضرورة وطنية.

وأعلن عباس السبت الماضي عن حل المجلس التشريعي الذي تسيطر حماس على غالبية مقاعده، وذلك بقرار من المحكمة الدستورية الفلسطينية يتضمن الدعوة لإجراء انتخابات برلمانية خلال ستة أشهر.