اتفاقية بين مركز الوعي الفكري ومعهد الاعتدال لترسيخ الوسطية

الخميس - 27 ديسمبر 2018

Thu - 27 Dec 2018

وقع مركز الوعي الفكري ومعهد الأمير خالد الفيصل للاعتدال في الرياض أمس مذكرة تفاهم على مدى ثلاث سنوات، تهدف إلى التعاون في مجال نشر وتعزيز الاعتدال والوعي الفكري ومفاهيمهما والعمل على برامج تطبيقية تحقق أهداف مركز الوعي الفكري، إضافة إلى تقديم الاستشارات العلمية والبحثية في مجالات الوعي الفكري المختلفة.

ومثل وزارة التعليم في توقيع الاتفاقية المشرف العام على المركز الدكتور مرزوق الرويس، وعن جامعة الملك عبدالعزيز عميد المعهد الدكتور الحسن آل المناخرة، بحضور وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، ونائبه الدكتور عبدالرحمن العاصمي، ومدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن اليوبي.

يذكر أن معهد الأمير خالد الفيصل للاعتدال تحول مطلع هذا العام من مركز إلى معهد يعنى بتعزيز مفهوم الوسطية والاعتدال بإطلاق حزمة من البرامج الأكاديمية والمبادرات من خلال شراكات واتفاقيات مع عديد من الجهات ذات العلاقة.

ويسعى المعهد إلى إبراز الصورة الحقيقية للمملكة في مجال الاعتدال ونبذ التطرف، ودعم وإبراز الجهود الرائدة والمبدعة التي يقوم بها الأفراد والجماعات أو الهيئات والمؤسسات، التي تهدف إلى تعزيز مفهوم الاعتدال وتطبيقه، وتشجيع روح المبادرة المتميزة في مجال الاعتدال بكل أشكاله.

أهداف الاتفاقية

  • إجراء الأبحاث العلمية المشتركة في مجال تأصيل منهج الاعتدال والوسطية

  • تنمية الوعي الفكري والتحصين من التطرف والغلو بأشكاله

  • تبادل زيارات الباحثين والمختصين وفق التعليمات والضوابط

  • تبادل الخبرات والمعلومات بين الطرفين حول الملتقيات والمؤتمرات التي تعنى بشأن منهج الاعتدال والوسطية

  • تنفيذ برامج تدريبية وورش عمل مشتركة في الاعتدال والوعي الفكري

  • تعزيز برامج وأنشطة الاعتدال والتعاون في تقديم برامج تقنية لنشر الوعي الفكري