بيتزي: قائمتنا للآسيوية جاءت وفقا لتقييم أداء اللاعبين

الثلاثاء - 25 ديسمبر 2018

Tue - 25 Dec 2018

No Image Caption
بيتزي ومساعداه خلال معسكر الإمارات (مكة)
أبدى المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الأرجنتيني خوان أنطونيو، رضاه التام عن الحالة التي وصل إليها اللاعبون قبل أيام قليلة من بدء منافسات بطولة كأس أمم آسيا 2019 في الإمارات، والتي تنطلق في الخامس من يناير المقبل.

وقال بيتزي إن الجهاز الفني راض تماما عن مراحل إعداد المنتخب، لافتا إلى تحقيق واستكمال الأهداف الخاصة بكل معسكر من المعسكرات الإعدادية.

وعن قائمة الـ 23 لاعبا التي اختارها للبطولة قال «نحن نشاهد ونقيم بشكل أساسي أداء كل لاعب مع ناديه خلال الفترة الأخيرة، وندرس جميع الإمكانيات والاحتمالات التي ممكن أن يقدموها لنا داخل الملعب، وأيضا نضع في الاعتبار عند اختيار اللاعبين في القائمة ما إذا كانوا شاركوا معنا في معسكرات سابقة، ويعرفون طريقة عملنا كجهاز فني».

وأضاف «يجب أن نكون على دراية تامة بقدرات اللاعبين ونقاط القوة لديهم، والتي نرتكز عليها في خوض كل مباراة مع المنتخب في مثل هذه البطولات، وفي هذا الجانب اخترنا ثلاثة لاعبين جددا في معسكر المنتخب، بعد متابعة شاملة لجميع لاعبي دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين الذي شارف الدور الأول منه على الانتهاء، كما أننا جربنا لاعبين آخرين خلال المعسكر الماضي ولكننا لم نستدعهم للمعسكر الحالي في الإمارات».

وتابع «ولكننا كجهاز فني نعتقد أن هذه القائمة هي الأفضل من حيث تكامل عناصرها، وستسمح لنا بأن يكون لدينا خطط تكتيكية معينة، وأعتقد أن هؤلاء اللاعبين في أفضل حالاتهم الفنية والبدنية خلال الوقت الراهن».

وأردف «رسالتي للجميع هي أن يستمتعوا بالبطولة، ولنعلم جميعا أن كأس آسيا محفل كروي، ونحن نستحق المشاركة في هذا الحدث، ومن جانبنا لدينا طموح لتقديم مستوي متميز، واستعدادنا بشكل جيد يدفعنا للظهور بشكل مشرف في هذه النسخة».