بعد عملية استغرقت 13 ساعة.. فصل التوأم السيامي التنزاني بنجاح

والدتهما أعلنت إسلامها
والدتهما أعلنت إسلامها

الاحد - 23 ديسمبر 2018

Sun - 23 Dec 2018

أعلن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامية الدكتور عبدالله الربيعة عن انتهاء عملية فصل التوأم السيامي التنزاني "أنيشيا وملينيز" وتكللها بالنجاح ولله الحمد.

وثمن الدكتور عبدالله الربيعة هذه اللفتة الإنسانية الكريمة من القيادة التي دأبت على العمل الإنساني النبيل الذي عم أرجاء المعمورة.

وقال "إن هذا البرنامج الإنساني خدم عددا من الدول في العالم، وسجلت المملكة اليوم بفضل الله نجاح العملية رقم 47 في برنامج فصل التوائم".

ورفع أسمى آيات الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان على ما يبذلونه من دعم مستمر ومشهود للقطاع الصحي في المملكة الأمر الذي جعلها في مصاف دول العالم المتقدمة بهذا الشأن، وعلى الرعاية السامية لبرنامج فصل التوائم.

وعبرت والدة الطفلتين "أنيشيا وملينيز جونيسيا جوفيتوس" عن امتنانها لخادم الحرمين الشريفين، وولي العهد الأمين على إتاحة الفرصة لتلقي ابنتيها العناية والاهتمام والرعاية، كما قدمت شكرها للدكتور عبدالله الربيعة وللفريق الطبي.

وكانت العملية قد انطلقت اليوم الساعة الثامنة صباحا واستغرقت 13 ساعة، ونفذت عبر تسع مراحل بقيادة الدكتور عبدالله الربيعة و33 متخصصا من الأطباء والجراحين والفنيين وكادر التمريض.

يذكر أن والدة التوأم السيامي أعلنت إسلامها بعد أن طمأنها رئيس الفريق الطبي والجراحي الدكتور عبدالله الربيعة على نجاح العملية.