دورتموند يستعيد الثقة المطلوبة قبل إجازة الشتاء

الأحد - 23 ديسمبر 2018

Sun - 23 Dec 2018

No Image Caption
لاعبو بوروسيا دورتموند يحتفلون بالفوز على مونشنجلادباخ (د ب أ)
استعاد بوروسيا دورتموند توازنه وثقته في الوقت المناسب قبل بدء الإجازة الشتوية بتغلبه على بوروسيا مونشنجلادباخ 2 - 1 مساء أمس الأول في افتتاح المرحلة الـ17 من المسابقة.

فبعد أن تلقى الهزيمة الأولى له في الموسم الحالي من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) على يد فورتونا دوسلدورف 1-2 الثلاثاء الماضي، استطاع دورتموند تصدر البوندسليجا وتقديم الرد الأمثل بالفوز في مباراة أمس الأول ليعزز موقعه في الصدارة قبل بدء الإجازة الشتوية.

وحسم دورتموند بقاءه في الصدارة طوال الإجازة الشتوية التي تستمر 4 أسابيع، بفارق 6 نقاط على الأقل أمام أقرب منافسيه.

ويحتل بوروسيا دورتموند المركز الأول برصيد 42 نقطة وبفارق 9 نقاط أمام كل من بوروسيا مونشنجلادباخ وبايرن ميونخ، و14 نقطة أمام لايبزج صاحب المركز الرابع.

يشار إلى أن بوروسيا دورتموند، الذي يتطلع لإحراز لقب الدوري للمرة الأولى منذ عام 2012، حقق ثاني أعلى عدد من النقاط يحصدها خلال النصف الأول من الموسم في تاريخ مشاركاته بالدوري.

وسلطت مباراة أمس الأول الأضواء من جديد على القدرات الكامنة لدى دورتموند، الذي نجح في التغلب على مشكلة الإصابات في مركز قلب الدفاع وكذلك الخروج المبكر للهداف باكو ألكاسير بسبب الإصابة، وقد حقق الفريق الانتصار الـ13 له خلال 17 مباراة.

كذلك استكمل دورتموند انتصاراته على ملاحقيه ضمن المراكز الخمسة الأولى بجدول الدوري، حيث سبق له الفوز على بايرن ميونخ حامل اللقب 3 - 2، ولايبزج 4 - 1، وآينتراخت فرانكفورت 3 - 1.

واستفاد دورتموند خلال النصف الأول من الموسم من تألق الإسباني ألكاسير الذي سجل 12 هدفا للفريق، مقتسما صدارة قائمة هدافي البوندسليجا مع لوكا جوفيتش لاعب آينتراخت، وكذلك القائد ريوس الذي سجل 11 هدفا، والنجم الإنجليزي الشاب سانتشو الذي سجل ستة أهداف وصنع تسعة أخرى.