القادسية يهدد بوقف انتصارات برازيل القصيم

الباطن طريق الشباب للمربع.. وقمة شرقاوية بين الفتح والاتفاق
الباطن طريق الشباب للمربع.. وقمة شرقاوية بين الفتح والاتفاق

الخميس - 20 ديسمبر 2018

Thu - 20 Dec 2018

تشهد الملاعب السعودية 3 مباريات قوية في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في كرة القدم، بعيدا عن السوبر كلاسيكو الذي يجمع الهلال والنصر بالأهلي والاتحاد في الرياض وجدة، حيث يحل التعاون ضيفا ثقيلا على القادسية، ويستقبل الفتح الاتفاق، في حين يستضيف الشباب الباطن بالعاصمة.

القادسية والتعاون

18:30


يحل التعاون ثالث الدوري «24 نقطة» ضيفا ثقيلا على القادسية العاشر «17 نقطة» على استاد مدينة الأمير سعود بن جلوي في الخبر، حيث يهدف مدربه البرتغالي بيدرو مانويل إلى مواصلة تقديم المستويات والنتائج المميزة ويبحث عن فوزه الخامس على التوالي، حيث يعتمد برازيل القصيم على طريقة التوازن في جميع الخطوط والتركيز على تكثيف وسط الملعب بتواجد جهاد الحسين والكاميروني توامبا هداف الدوري وأحد أبرز العناصر.

في المقابل يأمل مدرب القادسية بيتيفيا «بلغاري» إلى استمرار حالة النشوة ومواصلة الانتصارات بعد الفوز على أحد بثلاثة أهداف مقابل هدف، معتمدا على الثنائي البرازيلي إيلتون خوسيه وبيسمارك وأحمد الزين ومن أمامهم المهاجم الكاميروني أبوبكر أومارا.

الفتح والاتفاق

18:30


على ملعب الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء، يحل فريق الاتفاق السابع بـ «18 نقطة» ضيفا على الفتح الذي يلاحقه بـ«17 نقطة»، في قمة شرقاوية متكافئة، سيعمل من خلالها مدرب الأخير فتحي الجبال على استثمار عاملي الأرض والجمهور وتجاوز رصيد الاتفاق النقطي للصعود للمركز السابع، اعتمادا على طريقته المعتادة في تأمين الدفاع وتكثيف خط المنتصف والارتداد السريع واستغلال المساحات الخلفية.

بينما يدخل الاتفاق اللقاء بعد الانتصار المهم والمعنوي على الوحدة في الجولة الماضية، ويعتمد مدربه الإسباني سيرخيو بيرناس على ثنائي المقدمة، الأرجنتيني غوانكا والتونسي فهرالدين بن يوسف، وخلفهم الأورجوياني اليمان صانع اللعب، إضافة لتحركات محمد الكويكب في الطرف الأيمن.

الشباب والباطن

16:10


يستضيف الشباب نظيره الباطن، وعينه على حصد النقاط الثلاث التي قد تصل به إلى المركز الثالث في حالة تعثر التعاون والأهلي، يملك الفريق العاصمي 23 نقطة وهو صاحب أقوى دفاع، حيث لم تهتز شباكه سوى 9 مرات، وعائد للتو من فوز قوي على مستضيفه الأهلي صاحب المركز الرابع.

في الباطن لم تكن النتائج مرضية، حيث يحتل الفريق المركز الـ14 برصيد 11 نقطة، ويملك ثاني أضعف خط دفاع، حيث اهتزت شباكه 26 مرة، ولكن هجومه يعد متقاربا مع هجوم الشباب، حيث سجل 12 هدفا، بينما سجل هجوم الشباب 14 هدفا.