القصبي يفتتح مسار الشركات الناشئة

الخميس - 13 ديسمبر 2018

Thu - 13 Dec 2018

No Image Caption
القصبي خلال جولته بالمعرض (منشآت)
افتتح وزير التجارة والاستثمار رئيس مجلس الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» الدكتور ماجد القصبي، مسار الشركات الناشئة الذي يأتي تزامنا مع ملتقى عرب نت بفندق الفورسيزنز بالرياض.

وأكد محافظ منشآت المهندس صالح الرشيد اهتمام الهيئة بتمكين ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة نحو جعلها محركا أساسيا في التنمية الاقتصادية بما يتماشى مع أهدافها.

وأوضح أن منشآت تسعى لمواكبة تطلعات رواد الأعمال الحاليين والمبتكرين الطموحين في طرح ابتكارات مساهمة بدورها في رفع مستوى الخدمات بشتى المجالات. واطلع وزير التجارة والاستثمار على ابتكارات المشاركين في معرض ابتكر الذي أطلقته منشآت أخيرا؛ بالإضافة إلى اطلاعه على الأنشطة التجارية الريادية الناشئة المشاركة في الملتقى، واستمع لشرح من قبل الجهات المشاركة، وأشاد بالدور الذي تلعبه تلك الشركات في التنمية الاقتصادية والذي يساهم في تحقيق أحد أهداف رؤية المملكة 2030.

يذكر أن منشآت تقيم عددا من الفعاليات الداعمة والممكنة لرواد ورائدات الأعمال وللمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وأقامت أخيرا ملتقى فعاليات الشركات الناشئة بجدة بالإضافة إلى ملتقيات بيبان في كل من مناطق الرياض، القصيم، عسير، مكة. وتهدف منشآت إلى استمرارية ملتقياتها التنموية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال في مختلف مناطق المملكة بهدف تحقيق أحد أهم أهداف رؤية 2030 نحو رفع مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة من 20% إلى 35%.