خدمة الكترونية تتيح 7 قرارات لشركاء الشركات

الاحد - 09 ديسمبر 2018

Sun - 09 Dec 2018

أطلقت وزارة التجارة والاستثمار أمس خدمة قرارات الشركاء الالكترونية التي تمكن الشركات من إصدار القرارات والتعديل على العقود والسجل التجاري الكترونيا، دون الحاجة إلى زيارة الوزارة.

وبينت الوزارة أن الخدمة ستمكن الشركاء من إصدار والموافقة على قرارات تعديل العقد والسجل التجاري الكترونيا، دون الحاجة إلى زيارة فروع الوزارة وكتابة العدل من أجل التوثيق، وذلك عبر رسائل التحقق الالكتروني، إضافة إلى مساهمة الخدمة في تقليل الوقت والجهد على المستفيدين عبر التحديث الفوري لعقد التأسيس والسجل التجاري أيضا.

كما أوضحت أنه بإمكان المستفيدين زيارة الموقع الالكتروني وتقديم الطلب بكل سهولة، بعد موافقة الشركاء وسداد رسوم الإصدار، مبينة أنه يمكن تقديم 7 قرارات عبر النظام الالكتروني، إضافة إلى قرار تحول الشركة إلى مؤسسة.

وتأتي الخدمة امتدادا للمبادرات التي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع شريكها الاستراتيجي شركة ثقة لخدمات الأعمال لخدمة القطاعين التجاري والاستثماري في المملكة، وتمكين القطاع الخاص وتيسير إجراءات مزاولة الأعمال التجارية وتحفيز بيئة الاستثمار. ودعت الوزارة جميع الشركات إلى تحديث بيانات عقودها وقراراتها عبر زيارة بوابة خدمات الشركات Com.cr.sa للاستفادة من الخدمة الالكترونية.

القرارات السبعة:

تعديل عقد التأسيس

تحول الشركة

استمرار الشركة

تخفيض رأس المال

تصفية الشركة

الشركة كشركة دامجة

الشركة كشركة مندمجة

الأكثر قراءة