عبدالله محمد الشهراني

أنت تشتغل في...؟

الأربعاء - 21 نوفمبر 2018

Wed - 21 Nov 2018

مناسبة عائلية... خالد وبما إنك تشتغل في البريد، الآن لو (حبيت) أرسل طرد 5 كيلوجرامات إلى جزر القمر (كم يكلف)؟، حقيقة لا أعرف، (طيب لو 1 كيلوجرام)، بصدق لا أعلم، أنا أعمل في إدارة شؤون الموظفين، طيب (بكم) تقريبا، (يا رجل) والله لا أعرف لكن يمكنك التواصل مع خدمات العملاء عن طريق الهاتف أو البريد الالكتروني ووسائل أخرى متعددة في أي وقت، يا أخي (قول ما أبغى أخدمك وانتهينا)، انتهى كلامه سامحه الله.

حفلة زواج... ما شاء الله تشتغل في الخطوط السعودية، نعم، كنت حاب أسألك، تفضل، لو كنت مسافر إلى المالديف و(هونت/ بطلت) وقررت النزول في كولومبو (كم تردوا لي فلوس)، لا أعرف أنا أعمل في الصيانة، طيب (كم) تتوقع تقريبا تقريبا، (والله ما أعرف)، (اها ... مانعينكم تعطوا أسعار ومعلومات للجمهور)، يا أخي (لا أحد مانعنا ولا شيء) كل ما في الأمر أن المعلومة غير متوافرة لدي ويمكنك الآن أو في أي وقت التواصل عن طريق «الهاتف، مواقع التواصل الاجتماعي، البريد الالكتروني... إلخ». (طيب هل أقدر أنزل أو ضروري أكمل رحلتي)، لا أعرف، (أجل ايش تعرف!!؟)، الله يسامحك، انتقل إلى مقعد آخر ولم يعجبه الكلام هداه الله.

منطقة انتظار... الأخ يشتغل في شركة الكهرباء، نعم صحيح، ممكن سؤال بعد إذنك، تفضل، كم هو سعر (عداد 60 أمبير وبيتي يبعد حوالي 30 أو 40 مترا عن المحطة)، حقيقة لا أعرف، طيب (العداد لحاله بكم)، والله لا أعلم أنا أعمل في خطوط النقل والضغط العالي، (طيب مو في الأخير تركبون هذه الكابلات في المحطات اللي في الأحياء)، لا ... لكن عموما يمكنك التواصل في أي وقت مع خدمات وعلاقات العملاء، (يعني معلومات سرية هذه)، لا يا أستاذي ولكنها ليست في تخصصي، (هذا يا كذاب يا هامل ... يحدث نفسه) خير خير، (قصر الشر) حفظه الله.

ليس بالضرورة أن يكون الموظف في أي قطاع ملما بكل «تفاصيل» نشاطات الجهة التي يعمل فيها، والسائل نفسه مهما كانت وظيفته فهو أيضا لا يعلم أمورا وتفاصيل كثيرة تتعلق بالجهة التي يعمل فيها، وهذا أمر طبيعي .. والسؤال الذي يطرح نفسه في النهاية: أين إحسان الظن بالناس والتماس الأعذار لهم!؟

من يعرف؟

لو (حبيت) أرسل طردا إلى جزر القمر (كم يكلف)؟

حقيقة لا أعرف

(طيب لو 1 كيلوجرام)؟

بصدق لا أعلم

كم سعر عداد 60 أمبير وبيتي يبعد 40 مترا عن المحطة؟

حقيقة لا أعرف

طيب (العداد لحاله بكم)؟

والله لا أعلم

ALSHAHRANI_1400 @