اختتام أول بطولة رياضية نسائية رسمية

الاثنين - 19 نوفمبر 2018

Mon - 19 Nov 2018

No Image Caption
بعض المشاركات في البطولة (مكة)
اختتمت بجدة أخيرا أول بطولة رياضية في فنون الدفاع عن النفس وتحديدا في لعبتي الجوجيتسو البرازيلية والكيك بوكسنج، وذلك بنادي البطلة الأسطورة بمشاركة نحو 40 متسابقة.

وتعد البطولة أول حدث نسائي رياضي من نوعه على مستوى المملكة نظم تحت إشراف الهيئة العامة للرياضة وبتنظيم توليفة لتنظيم المعارض ونادي البطلة الأسطورة.

وأوضح مؤسس نادي البطلة الأسطورة محمد عباس أن البطولة، شهدت حضورا جماهيريا ومتابعة نسائية واسعة بعد أن صاحبها فقرات للجمهور كمصارعة الذراعين، بجانب عروض في ألعاب الدفاع عن النفس مثل الكاراتيه والتايكوندو والتاي تشي.

من جانبها، عبرت المدير التنفيذي بتوليفة لتنظيم المعارض جمانة يوسف، عن سعادتها لنجاح البطولة وأكدت أن الهدف منها نشر ثقافة الدفاع عن النفس لدورها الأساسي في نهضة الشعوب وتقدمها.

وأضافت «أردنا أن نضرب مثالا يحتذى به في تنظيم وإدارة البطولات حتى يتسنى لجميع الأندية النسائية إقامة هكذا فعاليات باحترافية، لا سيما أن إدارة نادي البطلة الأسطورة قدمت دورات تدريبية وتحكيمية في اللعبتين لفريق عملها وللمشتركات، كما وفرت كتيبا صغيرا تضمن قوانين التحكيم، فيما كانت المدربة مروج العمودي، عاملا أساسيا في نشر اللعبتين من خلال عملها كعضو تحكيم وكلاعبة».

وأدارت المنافسات الحكمة واللاعبة السعودية الحاصلة على الحزام الأزرق فرح الزهراني التي تتدرب في الأردن، والحكمتين الدوليتين أمينة حاتم ورؤى زارع.

يذكر أن الجوجيتسو نوع من أنواع المصارعة بنظام جولة واحدة مدتها 5 دقائق، بينما تحسم الكيك بوكسنج (فئة الهواة) من جولتين.