هولندا تصعق بطل العالم بدوري أمم أوروبا

الاحد - 18 نوفمبر 2018

Sun - 18 Nov 2018

No Image Caption
فرحة لاعبي منتخب هولندا (تويتر)
جدد المنتخب الهولندي آماله في التأهل للدور قبل النهائي ببطولة دوري أمم أوروبا لكرة القدم بتغلبه على ضيفه الفرنسي 2 -0 أمس الأول في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى بالمستوى الأول للبطولة.

وسجل الهدفين جيورجينيو فينالدوم في الدقيقة 44 وممفيس ديباي من ركلة جزاء في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

ورفع المنتخب الهولندي رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني وتوقف رصيد المنتخب الفرنسي عند 7 نقاط في صدارة الترتيب.

ويمكن أن يتأهل المنتخب الهولندي إلى الدور قبل النهائي في حال فوزه على المنتخب الألماني غدا في الجولة الأخيرة.

بينما بإمكان المنتخب الفرنسي التأهل للدور قبل النهائي في حال فوز المنتخب الألماني على نظيره الهولندي في مباراة الجولة الأخيرة.

ولم يكن هناك أي فترة لجس النبض حيث كاد المنتخب الهولندي يفتتح التسجيل في الدقيقة الثانية عندما استلم ممفيس ديباي كرة بينية داخل منطقة جزاء المنتخب الفرنسي من الناحية اليمنى ومرر كرة عرضية أرضية قابلها جيورجينيو فينالدوم بتسديدة قوية لكن هوجو لوريس حارس المنتخب الفرنسي تألق وتصدى للكرة.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 44 والتي شهدت تسجيل المنتخب الهولندي للهدف الأول عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيسر لمسها ستيفن نزونزي برأسه لتتهيأ أمام ريال بابل داخل منطقة جزاء المنتخب الفرنسي ليسدد كرة قوية تصدى لها لوريس لترتد إلى فينالدوم الذي قابلها بتسديدة مباشرة إلى داخل المرمى.

وشهدت الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، عرقلة سيسوكو لفرانك دي يونج داخل منطقة الجزاء، ليسددها ممفيس ديباي إلى داخل المرمى مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.