صدى: نعمل مع 35 شركة بما فيه أرامكو وبرامجنا تتميز بالحوكمة

الجمعة - 16 نوفمبر 2018

Fri - 16 Nov 2018

أكد نائب رئيس أرامكو السعودية لأعمال الزيت في المنطقة الشمالية ورئيس مجلس إدارة أكاديمية الحفر العربية السعودية «صدى» المهندس داوود الداوود، أن الأكاديمية تتميز بالحوكمة وتعمل مع 35 شركة بما فيها أرامكو السعودية، لافتا إلى أن المنهج المستخدم في الأكاديمية معتمد لدى أرامكو السعودية وتم التقدم بالاعتماد عالميا لدى المعهد الأمريكي للبترول.





وقال الداوود إن أول دفعة من الأكاديمية تم تخريجها تتضمن 153 خريجا، والتحقوا بالعمل في شركاتهم، مبينا أن الأكاديمية تسعى إلى تدريب 90 ألفا خلال العقدين المقبلين.





توطين صناعة الحفر



وأضاف خلال مؤتمر صحفي بالإعلاميين في مقر الأكاديمية في محافظة بقيق، أن الأكاديمية تسعى إلى توطين صناعة الحفر بالسعودية، لافتا إلى أن خريجي الأكاديمية باستطاعتهم العمل لدى أي شركات عالمية، وليسوا محصورين على الشركات المساهمة فقط.





وأشار الداوود إلى أن مدينة الملك سلمان للطاقة ستستفيد من خريجي الأكاديمية، مبينا أن الطاقة الاستيعابية للأكاديمية في المرحلة الأولى ستتضمن 550 متدربا، فيما المرحلة الثانية سيصل عدد المتدربين من 3800 إلى 4000 متدرب بعد تدشين مدينة الملك سلمان للطاقة.

ولفت رئيس مجلس إدارة أكاديمية الحفر العربية السعودية «صدى» إلى أن حوادث منصات الحفر تعتبر من الأقل في العالم، موضحا أن خريجي الأكاديمية يمكنهم مواصلة تدريبهم العالي بعد تخرجهم في أي أكاديمية أخرى حول العالم.



وتمثل أكاديمية «صدى» استجابة لتحديات النمو الصناعي وخدمات الطاقة، وقد برزت فكرة هذه المبادرة الرائدة في يونيو 2014، معلنة انطلاقتها في مارس 2015 عندما أخذت المنطقة الإدارية للحفر وصيانة الآبار على عاتقها وضع التصور العام للأكاديمية، ويغطي برنامج التدريب الخاص بالأكاديمية 21 شهرا، بدءا من الإعداد والتحضير يليه التوجه الميداني لمدة 14 أسبوعا وشريحة أكاديمية لمدة 50 أسبوعا تغطي مستويات مختلفة من مفاهيم اللغة الإنجليزية والرياضيات والصحة والسلامة المهنية.