الفار يصطاد أخطاء حكام آسيا

الخميس - 15 نوفمبر 2018

Thu - 15 Nov 2018

No Image Caption
من استعدادات المنتخب السعودي (مكة)
اعتمدت لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تطبيق حكم الفيديو المساعد «فار» خلال فعاليات كأس آسيا لكرة القدم.

ويسري تطبيق حكم الفيديو المساعد بدءا من دور الثمانية للبطولة القارية التي تستضيفها الإمارات.

ووفقا للموقع الرسمي لاتحاد الكرة الآسيوي «تضم قارة آسيا مجموعة من أفضل الحكام في العالم، وسوف يحظى الحكام بدعم إضافي من خلال نظام الفيديو المساعد خلال كأس آسيا في دور الثمانية والدور قبل النهائي، إلى جانب المباراة النهائية التي تقام في أول فبراير 2019.

وبالتالي سيستخدم نظام حكم الفيديو المساعد في سبع مباريات تقام على أربعة ملاعب، هي استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، واستاد محمد بن زايد في أبوظبي، واستاد هزاع بن زايد في العين، واستاد آل مكتوم في دبي.

وسيطبق هذا النظام بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم والمجلس الدولي لكرة القدم «إيفاب» إلى جانب الشركة الرائدة عالميا في تزويد نظام «فار»، حيث سيكون تطبيق هذا النظام إضافة جديدة لأكبر نسخة في تاريخ نهائيات كأس آسيا، والتي تضم 24 منتخبا من كل أرجاء قارة آسيا.

وقال داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد اجتماع لجنة الحكام في الاتحاد أمس في كوالالمبور «نحن ممتنون للاتحاد الدولي لكرة القدم والمجلس الدولي لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا، على دعمهم الكبير من أجل المساعدة على تطبيق نظام الفيديو المساعد في كأس آسيا».

وأضاف: قرار تطبيق نظام الفيديو المساعد اتخذ 26 سبتمبر، ويعني ضرورة القيام بعمل كبير من أجل ضمان تطبيقه في البطولة اعتبارا من الدور ربع النهائي.