أمير الرياض: "سكني إكسبو" معرض حضاري متطور يتيح خيارات متعددة

الخميس - 15 نوفمبر 2018

Thu - 15 Nov 2018

افتتح أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر اليوم معرض "سكني إكسبو" في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، بحضور وزير الإسكان ماجد الحقيل، ويستمر حتى 23 نوفمبر الحالي.

ويهدف المعرض إلى تسهيل القروض العقارية وتيسير رحلة تملك "المسكن الأول" للمستفيدين من خلال جمع مختلف الجهات ذات العلاقة من مطورين وعقاريين ومقاولين وجهات حكومية ومؤسسات تمويلية، وتوفير كل حلول الإسكان والتمويل تحت سقف واحد.

وقال الأمير فيصل بن بندر "المعرض حضاري من نوع متطور في المملكة فيه خيارات متعددة ومعلومات متكاملة تفيد المواطن، وهذه أحد المعطيات التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين وأن الوطن دائما يزخر بالعطاء والفكر النير الذي فعلا من خلاله يستطيع المواطن أن يجد فرصته في معيشته وسكنه".

وعن مبادرة الإسكان للعسكريين أشاد بهذه المبادرة وتقديرها لهؤلاء الرجال الذين يبذلون الجهد خدمة للوطن، مقدما شكره للقائمين على المبادرة.

وأضاف "عشت مع وزارة الإسكان نشأتها في مناطق متعددة وأعيش الآن مع وزارة إسكان بالمعنى الحضاري الصحيح السليم الذي يوجد الشيء الذي يهدف إليه ولي الأمر لخدمة المواطن، وهاهو يتحقق الآن بأفضل السبل، متمنيا أن تكون مشاركة القطاع الخاص على مستوى أكبر خدمة للوطن ومواطنيه.

ويقدم المعرض من خلال برنامج "القرض العقاري" باقة متنوعة من الحلول والمنتجات التمويلية التي تلائم رغبات وإمكانات شرائح المستفيدين كافة، مثل المتقاعدين ورواد الأعمال وموظفي القطاع الخاص وعدد ممن لم يكن بمقدورهم سابقا الحصول على التمويل العقاري.

وجاء طرح الحلول التمويلية بناء على تلمس وتفهم احتياجات الشرائح العريضة من المواطنين المستفيدين من برامج الصندوق، بالإضافة إلى الخدمات الاستشارية التي يقدمها لدعم المواطنين في اتخاذ قرار تملكهم منازلهم، وفق تطلعاتهم وقدراتهم المالية.

وللتعرف على احتياجات المستفيدين وتذليل جميع العقبات التي تواجههم للحصول على مسكنهم الأول سيتيح المعرض لقاءهم "بالمستشار العقاري"، والذي سيطرح لهم مجموعة من الحلول السكنية والتمويلية التي تساعدهم على الحصول على المسكن الأول، وفق رغباتهم وقدراتهم. يذكر أن برنامج "سكني" التابع لوزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية يسعى من خلال الخيارات السكنية والتمويلية إلى تمكين المواطنين المدرجين في قوائم الوزارة والصندوق من الحصول على السكن المناسب.

كما سيتم تدشين مبادرة "القروض السكنية للعسكريين في الخدمة" خلال المعرض، وهي إحدى مبادرات خطة تحفيز القطاع الخاص التي أطلقتها وحدة المحتوى المحلي وتنمية القطاع الخاص، وتندرج ضمن مبادرات برنامج الإسكان، وجاءت لتسهيل حصول منسوبي القطاع العسكري في الخدمة على السكن عبر تقديم قرض إضافي حسن بحد أقصى 140.000 ريال، إضافة إلى تغطية أرباح التمويل المقدم من قبل الجهات التمويلية عبر برنامج القرض العقاري لمبلغ يصل إلى 500 ألف ريال.